آخر الأخبار
 - 

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الرئيس فلاديمير بوتين ونظيره الإيراني حسن روحاني سيجريان الاثنين 24 نوفمبر/تشرين الثاني مكالمة هاتفية........

الاثنين, 24-نوفمبر-2014 - 00:09:42
الإعلام التقدمي -وكالات -


أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الرئيس فلاديمير بوتين ونظيره الإيراني حسن روحاني سيجريان الاثنين 24 نوفمبر/تشرين الثاني مكالمة هاتفية.

ويأتي هذا الاتصال في إطار المساعي التي تبذلها روسيا لتقريب وجهات النظر حول الملف النووي الإيراني بين طهران و"السداسية" الدولية التي تعقد اليوم اجتماعا على مستوى وزراء الخارجية في فيينا مع انتهاء المهلة المحددة لإيجاد اتفاق دولي حول هذا الملف.
كما تتزامن الخطوة مع حديث حول إمكانية تمديد المفاوضات بين طهران والسداسية.

وقالت وزارة الخارجية الروسية إن لافروف وظريف بحثا في فيينا "تفاصيل الوضع المتعلق بمجرى المفاوضات حول التسوية الشاملة للمشاكل المتعلقة ببرنامج إيران النووي. وتم التركيز بشكل خاص على بحث مخارج للقضايا الخلافية الرئيسية التي تعيق اتخاذ قرارات تفاوضية".
ونوهت الخارجية الى أن الطرفين أعربا خلال اللقاء عن موقف مشترك بأن التوصل إلى تسوية سيساهم في تعزيز الأمن الدولي والأقليمي.

لافروف يبحث مع كيري وشتاينماير تسوية الملف الإيراني

المفاوضات مع إيران ومسائل دولية أخرى كانت كذلك محور اجتماع لافورف مع نظيريه الألماني فرانك-فالتر شتاينماير والأمريكي جون كيري في فيينا.
وتبادل لافروف مع كيري "وجهات النظر حول الخطوات الممكن اتخاذها للمساهمة بأكبر قدر ممكن في الوصول إلى تسوية شاملة" لبرنامج إيران النووي.

فابيوس: نبذل كا ما هو ممكن للتوصل الى تسوية

في غضون ذلك، أكد وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس أن السداسية تبذل كل ما بوسعها للتوصل الى اتفاق بناء مع إيران. وقال فابيوس: "نفعل كل ما هو ممكن للتوصل الى اتفاق، ويجب أن يكون القرار إيجابيا وبناء".

هذا وتنهتي الاثنين 24 نوفمبر/تشرين الثاني المدة التي التزمت إيران و"السداسية" خلالها بالاتفاق حول نظام يضمن سلمية برنامج إيران النووي مقابل رفع تدريجي لكامل العقوابات الدولية عنها.

المصدر: RT + وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)