آخر الأخبار
 - 
أعلنت السلطات الإيطالية السبت 22 نوفمبر تشرين الثاني أنه تم خلال 48 ساعة إنقاذ 691 مهاجرا من خطر الغرق قبالة السواحل الليبية...........

الأحد, 23-نوفمبر-2014 - 01:04:44
الإعلام التقدمي -وكالات -

أعلنت السلطات الإيطالية السبت 22 نوفمبر تشرين الثاني أنه تم خلال 48 ساعة إنقاذ 691 مهاجرا من خطر الغرق قبالة السواحل الليبية.
 وقال بيان لحرس الحدود الإيطالي إن السفينة غريغوريتي التابعة له "بينما كانت في الممر البحري بين ليبيا وصقلية لمراقبة صيد الأسماك، عملت على تحويل مسارها للمشاركة في خمس عمليات إنقاذ منذ ليل الخميس في المياه الليبية، والحصيلة إنقاذ 520 شخصا". 

 والتقط مركز عمليات روما عدة نداءات عبر الهواتف الخلوية من زوارق مطاطية في طريقها الى جزيرة صقلية، اتجهت عقبها السفينة غريغوريتي إلى شمال طرابلس للانضمام إلى سفينتين تجاريتين أخريين استجابتا لنداءات استغاثة أخرى، وتم إنقاذ 78 و93 مهاجرا على التوالي، غير أن أحد المهاجرين أكد فقدان شقيقه في البحر، ولم يعثر عليه رغم عمليات البحث التي قامت بها السفن الثلاث.
وكانت السلطات البحرية الإيطالية أنقذت آلاف المهاجرين منذ بداية الأسبوع في حين أن نهاية الصيف لم تضع حدا لتدفق الزوارق المتهالكة التي يستقلها المهاجرون.

المصدر: RT + "أ ف ب"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)