- يقدم رئيس الوزراء العراقي المكلف، حيدر العبادي، تشكيلة حكومته الجديدة، الاثنين، للتصويت عليها في البرلمان، وفق ما ذكر مصدر في مكتب رئيس الجمهورية لـ"سكاي نيوز عربية"...............

الاثنين, 08-سبتمبر-2014 - 06:34:13
مركز الإعلام التقدمي -
يقدم رئيس الوزراء العراقي المكلف، حيدر العبادي، تشكيلة حكومته الجديدة، الاثنين، للتصويت عليها في البرلمان، وفق ما ذكر مصدر في مكتب رئيس الجمهورية لـ"سكاي نيوز عربية".

و بحسب المصدر تشمل تشكيلة الحكومة كلا من وزراء من التحالف الوطني وهم حسين شهرستاني للخارجية، وهادي العامري لمنصب وزارة الداخلية، إضافة إلى ترشيح وروز نوري شاوييس كوزير للمالية، كما ستضم الحكومة الجديدة عادل عبد المهدي لمنصب وزير النفط.

ووفقا لنفس المصدر شمل تشكيل الحكومة اختيار وزراء من القائمة الوطنية واتحاد القوى السنية لشغل حقائب التخطيط والزراعة والبيئة والصناعة والثقافة والتعليم العالي، إضافة إلى شغل مرشحين عن الأكراد لتولي وزارات الموارد المائية والهجرة والمهجرين والسياحة.
وقال المصدر إن الرئيس العراقي فؤاد معصوم تلقى رسالة من العبادي بخصوص الانتهاء من تشكيلة الحكومة، والتي استمر التشاور بشأنها أكثر من ثلاثة أسابيع.

وأوضح المصدر –الذي رفض الكشف عن اسمه- أن مجلس النواب العراقي حدد الساعة الثامنة من مساء الاثنين بالتوقيت المحلي موعدا للتصويت على حكومة العبادي.
وأفادت أنباء بترشيح أسماء لمنصب نائب رئيس الجمهورية ومن بين هذه الأسماء نوري المالكي وإياد علاوي وأسامة النجيفي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS