- أعلن الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، مقتل 3 من جنوده في غزة، وذلك في الوقت الذي يشن فيهقصفه المدفعي على القطاع. وطال القصف سوق في حي الشجاعية ما تسبب في مقتل 17 شخصا بينهم صحفي، واشتعال حريق ضخم بالمكان.......

الأربعاء, 30-يوليو-2014 - 16:42:25
مركز الإعلام التقدمي -

أعلن الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، مقتل 3 من جنوده في غزة، وذلك في الوقت الذي يشن فيهقصفه المدفعي على القطاع. وطال القصف سوق في حي الشجاعية ما تسبب في مقتل 17 شخصا بينهم صحفي، واشتعال حريق ضخم بالمكان.
ويأتي ذلك بعد ساعات قليلة من إعلان الجيش الإسرائيلي هدنة إنسانية لمدة أربع ساعات، بدأت عند الثالثة عصرا بالتوقيت المحلي. وتطببق الهدنة في القطاع باستثناء مناطق القتال البري.

وبينما أعلن المتحدث باسم الجيش عن الهدنة المؤقتة، قال المتحدث باسم حركة حماس سامي أبو زهري إن التهدئة المعلنة إسرائيليا "للاستهلاك الإعلامي وليس لها أي قيمة، لأنها تستثني المناطق الساخنة على حدود القطاع، ولا يمكن الاستفادة منها في إخلاء المصابين في تلك المناطق".
وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي أوفير جندلمان: "إنها سادس هدنة إنسانية ترفضها حماس"، متهما الحركة بأنها "لا تكترث بمصلحة سكان القطاع".

وقتل أكثر من 75 فلسطينيا، الأربعاء، بقصف مدفعي إسرائيلي على قطاع غزة، حسب مراسلنا، ليرتفع إجمالي القتلى في القطاع منذ بدء الحملة الإسرائيلية قبل أكثر من 3 أسابيع إلى نحو 1360، وعدد المصابين إلى أكثر من 7 آلاف.
وذكر مصدر طبي أن 7 فلسطينيين من عائلة واحدة قتلوا خلال قصف على جنوب القطاع، حيث عاود الجيش الإسرائيلي غاراته بالطائرات الحربية على مناطق مختلفة من مدينة غزة، كما واصلت المدفعية إطلاق قذائفها نحو المناطق السكنية.

كما قتل فلسطينيان بقصف إسرائيلي على خانيونس في جنوب القطاع، وقتل 4 فلسطينيين في قصف على منطقتي معن وبني سهيلا، في المدينة ذاتها، حسب مراسلنا.
وقتل 10 فلسطينيين وأصيب نحو 20 آخرين، في قصف مدفعي إسرائيلي على جباليا شمالي القطاع.

كما شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارات على منزلين في مخيم الشاطئ بمدينة غزة، وفي مخيم البريج وسط القطاع.
وقتل حوالى 20 فلسطينيا وأصيب عشرات آخرون بجروح في قصف مدفعي استهدف، فجر الأربعاء، مدرسة تابعة لهيئة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

ومن جهة أخرى، أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، أنها فجرت مبنى دخلته قوة إسرائيلية خاصة في منطقة الفراحين في خانيونس.
وفي المقابل أكدت إسرائيل إصابة 4 جنود في اشتباكات وقعت اليوم في غزة، فيما أشارت القناة الإسرائيلية الثانية إلى أن 6 آخرين أصيبوا الثلاثاء في مواجهات مع مسلحين فلسطينيين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS