- أعلن رئيس الوزراء الأوكراني أرسيني ياتسينيوك أنه تم العثور على 272 من أصل 298 جثة في مكان تحطم الطائرة الماليزية شرقي أوكرانيا.

الاثنين, 21-يوليو-2014 - 11:32:52
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -
أعلن رئيس الوزراء الأوكراني أرسيني ياتسينيوك أنه تم العثور على 272 من أصل 298 جثة في مكان تحطم الطائرة الماليزية شرقي أوكرانيا.

وأوضح ياتسينيوك في مؤتمر صحفي الاثنين 21 يوليو/تموز أن هذه هي آخر المعطيات التي أوردتها هيئة الطوارئ الأوكرانية، وقال إن 251 جثة نقلت إلى محطة توريز ومنها ستنقل إلى المختبر لإجراء الفحوصات لاحقا.

ووصلت مجموعة من الخبراء الهولنديين إلى كمان الكارثة صباح الاثنين لإجراء تحقيق في الكارثة، وتفقد جثث الضحايا بمحطة توريز.

ياتسينيوك: مستعدون لتسليم مهمة التنسيق في التحقيقات إلى هولندا

وأكد ياتسينيوك أن أوكرانيا على استعداد لتسليم مهمة التنسيق في التحقيق بالحادثة الى الجانب الهولندي، علما أن معظم الضحايا من المواطنين الهولنديين.

وقال: "إن موقفنا لا يزال ثابتا فيما يخص ضرورة التحقيق الدولي الشفاف والكامل، وأوكرانيا مستعدة لتسليم مهمة التنسيق في هذه المأساة المروعة إلى شركائنا الغربيين، وتحديدا إلى هولندا".

وأضاف ياتسينيوك أن الجانب الهولندي يمكن أن يشرف على هذه العملية بالتنسيق مع الأجهزة المعنية الأوكرانية والمجتمع الدولي. وأكد كذلك استعداد كييف للمساعدة في نقل الجثث الى أمستردام لإجراء الفحوصات المطلوبة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS