آخر الأخبار
 - أعلنت كييف أنها اتفقت مع قوات الدفاع الشعبي مبدئيا على نقل جثث ضحايا الطائرة الماليزية التي سقطت الخميس في أراض تخضع لسيطرة هذه القوات.

الأحد, 20-يوليو-2014 - 13:21:45
مركزالاعلام التقدمي- وكالات -
أعلنت كييف أنها اتفقت مع قوات الدفاع الشعبي مبدئيا على نقل جثث ضحايا الطائرة الماليزية التي سقطت الخميس في أراض تخضع لسيطرة هذه القوات.

وقال نائب رئيس الوزراء الأوكراني فلاديمير غرويسمان، الذي يرأس لجنة الدولة للتحقيق في الحادث: "توصلنا إلى اتفاق مبدئي مع أولئك الذين يسيطرون على أراضي المنطقة التي وقعت فيها الكارثة يقضي بأن يتم ينقل الاختصاصيون الأوكرانيون بالتعاون مع مراقبي منظمة الأمن والتعاون في أوروبا جثث الضحايا في عربات خاصة".

وكانت حكومة "جمهورية دونيتسك الشعبية"أعلنت في وقت سابق أنها تضمن أمن الخبراء الدوليين الذين يعملون في منطقة وقوع الكارثة وتحث كييف على توقيع اتفاقية لوقف إطلاق النار وتهيئة الظروف للمتخصصين كي ينفذوا مهمتهم في موقع تحطم الطائرة .

هذا وكانت طائرة ركاب ماليزية من طراز بوينغ (777) متجهة من أمستردام إلى كوالالمبور قد تحطمت فوق مقاطعة دونيتسك الخميس الماضي ما أدى إلى مقتل جميع ركابها الـ298.

وتفيد آخر المعطيات حسب موقع شركة الخطوط الماليزية أن 192 هولنديا كانوا على متن الطائرة، يحمل أحدهم الجنسية الأمريكية أيضا، إضافة إلى 44 ماليزيا، منهم 15 شخصا أعضاء الطاقم، وطفلان.

ومن بين القتلى أيضا 27 أستراليا و12 إندونيسيا، و10 بريطانيين يحمل أحدهم جنسية جنوب إفريقيا أيضا، وكذلك 4 بلجيكيين و4 ألمان و3 فلبينيين وكندي ونيوزيلاندي.

وقد اتهمت سلطات كييف قوات الدفاع الشعبي بإسقاط الطائرة من على ارتفاع 10 آلاف متر، في حين أعلن مقاتلو شرق أوكرانيا أنهم لا يملكون وسيلة لإسقاطها من ارتفاعات عالية، وتنوي جهات دولية مختلفة الانضمام إلى التحقيق في أسباب الكارثة.

المصدر: RT+ريا نوفوستي
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)