- أقر الجيش الإسرائيلي الأحد بمقتل 5 من جنوده وإصابة أكثر من 50

الأحد, 20-يوليو-2014 - 10:18:06
مركزالاعلام التقدمي- وكالات -
أقر الجيش الإسرائيلي الأحد بمقتل 5 من جنوده وإصابة أكثر من 50، أبرزهم قائد لواء "جولاني" خلال عمليته العسكرية التي أعلن توسيع نطاقها البري على قطاع غزة.

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 4 من جنوده منذ بدء اجتياح غزة بريا
وذكر بيان للجيش الإسرائيلي "هذا المساء، يتوسع نطاق المرحلة البرية من عملية الجرف الصامد مع انضمام قوات إضافية إلى الجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب في قطاع غزة وخلق واقع يمكن للسكان الإسرائيليين أن يعيشوا فيه بأمن وأمان".

ويأتي هذا الإعلان على الرغم من تحذير رئيس الأركان الإسرائيلي الجنرال بيني غانتز الجمعة من مخاطر توسيع العملية البرية في غزة، مشيرا إلى إمكانية سقوط مزيد من القتلى في صفوف قواته إذا ما توغلت في عمق القطاع الفلسطيني.

وأفادت مراسلتنا في القدس أن الجيش الإسرائيلي أكد مقتل 5 من جنوده في العملية العسكرية في قطاع غزة، وأشارت تقارير إعلامية إلى أن عدد المصابين بلغ 51 جنديا منذ بدء العمليات العسكرية البري في قطاع غزة، 7 منهم في حالة خطرة.

وقالت القناة العاشرة الإسرائيلية إن العقيد غسان عليان، قائد لواء جولاني، أحد أهم ألوية النخبة في الجيش الإسرائيلي، أصيب في اشتباك مع مقاتلين فلسطينيين، وتم نقله إلى مستشفى سوروكا في بئر السبع بمروحية عسكرية.

وكان بيان للجيش الإسرائيلي قد أعلن مقتل الجندي بار راهاف (21 عاما)، بصاروخ مضاد للدبابات بينما قتل بنايا روبيل (20 عاما)، في تبادل لإطلاق النار في القطاع الأحد، لترتفع حصيلة القتلى من الجنود الإسرائيليين إلى أربعة بعد مقتل الجنديين ادار بيرساناو (20 عاما) وعاموتس غرينبيرغ (45 عاما) على يد مجموعة كوماندوس فلسطينية تسللت إلى اسرائيل عبر أحد الانفاق صباح السبت.

من جانبها أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، أنها قتلت 14 جنديا إسرائيليا في كمين في حي التفاح شرقي مدينة غزة، مؤكدة أن حصيلة القتلى من الجنود الإسرائيليين بلغت 16 جنديا منذ بدء العملية العسكرية في قطاع غزة.

المصدر: RT + وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS