- اختتمت اليوم بصنعاء فعاليات الدورة التدريبية حول التخطيط الإستراتيجي

الخميس, 17-يوليو-2014 - 09:42:09
مركزالاعلام التقدمي-صنعاء -
اختتمت اليوم بصنعاء فعاليات الدورة التدريبية حول التخطيط الإستراتيجي والنهج القائم على الحقوق وتطبيقاته على توصيات الاستعراض الدوري الشامل لحقوق الانسان.

شارك في الدورة التي نظمتها وزارة حقوق الانسان على مدى ثلاثة أيام مدراء العموم واللجنة الفنية في الوزارة وكذا مدراء عموم التخطيط في القطاعات الحكومية.

حيث تلقى المشاركون عددا من المفاهيم حول التخطيط الإستراتيجي وتلمس ومراجعة خطط الوزارات في تضمينها لقضايا الحقوق والحريات الصادرة عن التقرير الدوري الشامل.

وفي الاختتام أشارت مسئولة حقوق الإنسان في المفوضية السامية لحقوق الإنسان السيدة أربينا الى الاهمية التي تكتسبها هذه الدورة كونها ركزت على نهج حقوق الإنسان والنتائج التي وصلت إليها حقوق الإنسان ، وكذا التدريب حول بناء القدرات في الحكومة لإعداد الخطط الإستراتيجية .

من جانبها أشارت كبير خبراء مشروع دعم القدرات الوطنية في مجال حقوق الإنسان السيدة دينا المأمون الى أن هناك توصيات كثيرة وردت في الاستعراض الدوري ويتطلب تضمينها ضمن برامج وخطط الوزارات لمتابعة تنفيذها .

فيما أشار مدير عام البلاغات والشكاوى بالوزارة معتصم الفاتش الى أن هناك نزول ميداني إلى الوزارات لتنفيذ الخطط في وزاراتهم وسيبقى التواصل الدائم بين الوزارة والمتدربين.

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS