آخر الأخبار
 - ذر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، الثلاثاء، حماس من أن إسرائيل ستكثف حملتها المتواصلة من أسبوع على غزة

الثلاثاء, 15-يوليو-2014 - 13:00:19
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -
حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، الثلاثاء، حماس من أن إسرائيل ستكثف حملتها المتواصلة من أسبوع على غزة أذا رفضت حماس المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار.

وأضاف نتانياهو: "إذا رفضت حماس المبادرة المصرية ولم يتوقف إطلاق الصواريخ من غزة، ويبدو إن الأمر سيكون هكذا، فنحن مستعدون لمواصلة عمليتنا وتكثيفها".

وكان من المفترض أن تدخل الهدنة حيز التنفيذ صباح الثلاثاء إلا إن الجيش الإسرائيلي قال إن 24 صاروخا أطلق على إسرائيل من قطاع غزة منذ توقع بدء العمل بوقف إطلاق النار.

وأعلنت الحكومة الإسرائيلية، موافقتها على المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار في غزة، بينما قال قيادي في حركة حماس إن الحركة ما زالت تبحث المبادرة.

وذكر بيان لمجلس الوزراء الأمني المصغر أن "إسرائيل توافق على المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار في غزة".

من جانبه، قال موسى أبو مرزوق الموجود في القاهرة، على موقع فيسبوك: "لازلنا نتشاور ولم يصدر موقف الحركة الرسمي بشأن المبادرة المصرية".            

جاء تصريح أبو مرزوق في الوقت الذي استمر فيه إطلاق الصواريخ من غزة على إسرائيل بعد أكثر من ساعتين من الموعد الذي كان من المقرر أن يسري فيه وقف إطلاق النار.

إلى ذلك، رحب الرئيس الأميركي باراك أوباما بالمبادرة وأعرب عن أمله في أن تؤدي إلى وقف إطلاق النار في غزة وإعادة الهدوء.

ورحب الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالمبادرة المصرية للتهدئة، وثمن الجهود التي بذلتها مصر "لحماية الشعب الفلسطيني".
ورفضت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، فجر الثلاثاء المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، معتبرة إياها "ركوعاً وخنوعاً" وتوعدت إسرائيل بأن معركتها معها "ستزداد ضراوة".

وقالت القسام في بيان: "لم تتوجه إلينا أي جهة رسمية أو غير رسمية بما ورد في مبادرة وقف إطلاق النار المزعومة التي يتم الحديث عنها في وسائل الإعلام. إن صح محتوى هذه المبادرة فإنها مبادرة ركوع وخنوع نرفضها جملة وتفصيلاً، وهي بالنسبة لنا لا تساوي الحبر الذي كتبت به".

وتابعت: "معركتنا مع العدو ستستمر وستزداد ضراوة وشدة وسنكون الأوفياء لدماء الشهداء ونعد شعبنا أنها لن تضيع سدى ولن يجهضها أحد كائناً من كان".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)