- نجحت القوات المسلحة الأوكرانية في فك الحصار الذي كان مسلحون موالون لروسيا يفرضونه على مطار لوغانسك، إحدى كبرى مدن شرق البلاد التي يسيطر عليها المسلحون، وفق ما أعلنت الرئاسة الأوكرانية..........

الاثنين, 14-يوليو-2014 - 09:18:06
مركز الإعلام التقدمي - وكالات -

نجحت القوات المسلحة الأوكرانية في فك الحصار الذي كان مسلحون موالون لروسيا يفرضونه على مطار لوغانسك، إحدى كبرى مدن شرق البلاد التي يسيطر عليها المسلحون، وفق ما أعلنت الرئاسة الأوكرانية.
وقالت الرئاسة على صفحتها على موقع فيسبوك: "رئاسة أركان عملية مكافحة الإرهاب أفادت الرئيس بترو بوروشنكو بأن العسكريين الأوكرانيين وصلوا بعد معارك إلى مطار لوغانسك".

وبعد ذلك قال المتحدث العسكري أوليكسي دميتراشكيفسكي إن الطيران الأوكراني شن ضربات على مقربة من المطار وقرب بلدتين أخريين في محيط لوغانسك مستهدفا قوات ومعدات للمسلحين.
وكانت القوات الموالية لكييف تسيطر على مطار لوغانسك الذي تضرر وأغلق منذ عدة أسابيع، إلا أنه بات من شبه المستحيل الوصول إليه بسبب انتشار القوات الانفصالية من حوله وكان يعتبر نقطة مهمة للدفاعات الانفصالية على الطريق إلى لوغانسك.

وبعد إعلان السيطرة على المطار، ذكرت هيئة أركان عملية القوات الحكومية الأوكرانية ليل الأحد الاثنين أن المسلحين أطلقوا دفعة من صواريخ غراد على مواقع لقوات كييف، مشيرة إلى عدم وقوع خسائر.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS