آخر الأخبار
 - الجيش العربي السوري يقضي على عشرات الإرهابيين بينهم جنسيات غير سورية.......

الاثنين, 07-يوليو-2014 - 08:46:30
مركز الإعلام التقدمي - وكالات -
في إطار ملاحقته لفلول الإرهابيين، أوقع جيشنا الباسل أعداداً منهم قتلى ومصابين ودمر عدداً من آلياتهم خلال استهداف تجمعاتهم في أرياف دمشق وحلب وحمص ودرعا، بينما دمر وكراً لمتزعمي ما يسمى «جبهة النصرة» الإرهابية بريف حماة وقضى على أعداد منهم بعضهم من جنسيات غير سورية، وأحبط محاولة تسلل مجموعة إرهابية إلى المناطق الآمنة في قرية أبو دالي بمنطقة خان شيخون بريف إدلب وأوقع أفرادها بين قتيل ومصاب ودمر أدوات إجرامهم، بينما بسطت وحدات من الجيش الأمن والاستقرار في قرية كفر صغير شمال مدينة الشيخ نجار الصناعية في ريف حلب.

فقد قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة على أعداد من الإرهابيين في سلسلة عمليات ضد أوكارهم وتجمعاتهم أسفرت عن تدمير أسلحة وذخيرة لهم في الغوطة الشرقية وبلدات أخرى بريف دمشق.

وذكرت مراسلة «سانا» الميدانية أنه تم إيقاع قتلى بين صفوف الإرهابيين في مزارع بلدة النشابية بعمق الغوطة الشرقية من بينهم حمزة الحشاش و يوسف الخربطلي و محمد التل إضافة إلى تدمير تجمع لإرهابيين بما فيه من أسلحة في مزارع ميدعا ومن القتلى تيسير طعمة ومحمد عبد العزيز في حين تم تدمير وكر لمجموعة إرهابية مما يسمى «الجبهة الإسلامية» قرب المستوصف في مدينة عدرا العمالية.

وقضت وحدة من جيشنا الباسل على أفراد مجموعة إرهابية في المزارع الشمالية للمليحة باتجاه كفر بطنا في حين سقط آخرون قتلى في تدمير وكر لمجموعة إرهابية في وادي عين ترما كما أسفرت عملية لوحدة أخرى من الجيش عن إيقاع إرهابيين قتلى ومصابين في بلدة سقبا منهم محمود الأغواني.

وفي منطقة دوما أسفرت عملية لوحدة من جيشنا الباسل عن تدمير وكر لمجموعة إرهابية بما فيه من أسلحة وذخيرة في مزارع العب والقضاء على عدد من الإرهابيين بينهم معروف المارديني ومحمد الجمل في حين دمرت وحدة أخرى من الجيش سيارة كانت تقل إرهابيين في مزارع عالية.

كما دمرت وحدة من الجيش وكراً للإرهابيين في مزارع ومنشية خان الشيح بمن فيه في حين قضت وحدة أخرى من الجيش على العديد من الإرهابيين في سهل الزبداني.

إلى ذلك قضت وحدة من الجيش على أفراد مجموعات إرهابية في وادي الميرا ومشقتا بجرود بلدة قارة على الحدود السورية- اللبنانية ودمرت أسلحتهم وعتادهم الحربي.

وقال مصدر عسكري: إن وحدة من الجيش والقوات المسلحة قضت على أعداد من الإرهابيين أثناء تمشيط منطقة شمال شرق سهل رنكوس.

في هذه الأثناء أعادت وحدات من الجيش الأمن والاستقرار إلى قرية كفر صغير شمال مدينة الشيخ نجار الصناعية في ريف حلب.

وفككت وحدات الجيش العديد من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون في منازل وطرقات القرية التي تشرف بشكل مباشر على عدد من القرى في المنطقة وعلى مدرسة المشاة وطريق المسلمية -حلب.

وواصلت وحدات الجيش تمشيط مدينة الشيخ نجار الصناعية بعد إحكام السيطرة عليها قبل يومين وفتح الطرقات فيها وعثرت على كميات كبيرة من القذائف الصاروخية المتنوعة وحواضن صواريخ للطيران وأجهزة اتصال لاسلكية ومواد لصناعة المتفجرات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)