آخر الأخبار
 - أغلقت قوات الأمن المصرية، الخميس، ميدان التحرير وسط العاصمة القاهرة، أمام حركة مرور السيارات في إطار الاستعدادات لمواجهة دعوات أنصار الإخوان للتظاهر في ذكرى عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي إثر احتجاجات شعبية..........

الخميس, 03-يوليو-2014 - 09:54:37
مركز الإعلام التقدمي - وكالات -

أغلقت قوات الأمن المصرية، الخميس، ميدان التحرير وسط العاصمة القاهرة، أمام حركة مرور السيارات في إطار الاستعدادات لمواجهة دعوات أنصار الإخوان للتظاهر في ذكرى عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي إثر احتجاجات شعبية.
وانتشرت الآليات العسكرية في محيط ميدان التحرير بالإضافة الى نصب حواجز الأسلاك الشائكة أمام تلك الآليات.

كما تم نشر مجموعات من خبراء المفرقعات لتمشيط ميدان التحرير ورابعة العدوية ومحيط قصر الاتحادية بشكل مستمر لضمان عدم زرع أي عبوات متفجرة بها، بالإضافة إلى تشديد الإجراءات الأمنية بمحيط المنشآت المهمة والحيوية ومواقع الشرطة.
كما انتشرت مجموعات من وحدات التدخل السريع بالميادين والمحاور والطرق الرئيسية بجانب تكثيف الكمائن الثابتة والمتحركة داخل المدن وتسليحها آليا لمواجهة كل ما من شأنه الإخلال بالأمن العام.

انفجار في القاهرة

وكانت عبوة ناسفة قد انفجرت  أمام مستشفى عسكري شرقي العاصمة المصرية مساء الأربعاء، دون أن تسفر عن وقوع إصابات ،وقامت قوات الأمن بتمشيط المنطقة الواقعة أمام المستشفى الجوي بحي العباسية بالقاهرة، خشية وجود عبوات أخرى.
وفي حادث منفصل، سمع دوي انفجار محدود داخل سيارة متوقفة بداخلها شخصان، في العباسية مساء الأربعاء، حسبما قال مسؤول أمني.

وضبطت الأجهزة الأمنية أحد الراكبيْن أثناء محاولتهما الهرب من موقع الانفجار، فيما لاذ الآخر بالفرار، وتحاول الأجهزة الأمنية الوقوف على خلفيات الواقعة ،ومن جهة أخرى، ألقت قوات الأمن القبض على العشرات من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين والجماعة الإسلامية بمحافظتي المنيا وأسيوط (جنوبي مصر).
وتشهد مصر بين حين وآخر هجمات تستهدف بالأساس قوات الأمن والجيش، أدت في الأشهر الـ12 الأخيرة إلى مقتل العشرات من الشرطة والجيش، لا سيما في شبه جزيرة سيناء.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)