آخر الأخبار
 - رزق نجل شقيق الرئيس اليمني السابق بطفل اسماه باسم الثائر القرطاجي "حنبعل" الذي حاصر روما وأذاق عظام القادة الرومانيين هزائم لم تشهدها بلاد الأغريق من قبل ، ونشر يحيى محمد صالح الذي كان يشغل منصب اركان حرب الأمن الخاص" الامن المركزي سابقا" صورة قبل دقائق على صفحته الشخصية لطفله الجديد بعد ساعات من ولادته...

الاثنين, 30-يونيو-2014 - 12:55:43
مركز الإعلام التقدمي -
رزق نجل شقيق الرئيس اليمني السابق بطفل اسماه باسم الثائر القرطاجي "حنبعل" الذي حاصر روما وأذاق عظام القادة الرومانيين هزائم لم تشهدها بلاد الأغريق من قبل ، ونشر يحيى محمد صالح الذي كان يشغل منصب اركان حرب الأمن الخاص" الامن المركزي سابقا" صورة قبل دقائق على صفحته الشخصية لطفله الجديد بعد ساعات من ولادته.

وكتب يحيى صالح معلقا على الصورة " الله رزقني بولد اسمه " حنبعل " جعله الله قرة عين والديه و ولداً صالحاً وذخراً للوطن وآلامه العربية المجيدة".
ويعرف عن يحيى صالح الذي يقيم حاليا في بيروت ويرأس العديد من المنظمات والكيانات المدنية على المستويين المحلي والعربي أراءه التقدمية والثورية  وتصرفاته التي يرى فيها البعض نوعا من الغرابة إلا أن البعض الأخر يرون فيها تصرفات تتوافق مع سمات شخصيته المثيرة للجدل.

و" حنبعل " واحد هو من أعظم القادة العسكريين الذين عرفهم التاريخ, ولد بقرطاج سنة 246 قبل الميلاد، وتمكن من بسط نفوذ قرطاج على شبه الجزيرة الإيبيرية بما في ذلك إحدى المحميات الرومانية..وخاض  حنبعل العديد من الحروب الكبيرة مع رومانيا حتى عرف بكاسر شوكة روما العظيمة, وحين أيقن حنـّبعل بحتميّة وقوعه أسيرا، آثر الانتحار مقدما آخر درس له في رفض الإهانة والتعلـق بالحرية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)