آخر الأخبار
 - يلتقي وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، مع نظيرته الأوروبية، كاثرين آشتون، الاثنين، في اسطنبول للتباحث في "التقدم" الذي تم تحقيقه في المفاوضات حول الملف النووي الإيراني بين طهران والدول الكبرى، بحسب وسائل الإعلام الإيرانية............

الاثنين, 26-مايو-2014 - 10:22:41
مركز الإعلام التقدمي - وكالات -
يلتقي وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، مع نظيرته الأوروبية، كاثرين آشتون، الاثنين، في اسطنبول للتباحث في "التقدم" الذي تم تحقيقه في المفاوضات حول الملف النووي الإيراني بين طهران والدول الكبرى، بحسب وسائل الإعلام الإيرانية.
وأفاد مصدر قريب من المفاوضين الإيرانيين بأن الاجتماع غير الرسمي، الذي يفترض أن يستمر ليومين يأتي بعد فشل الجولة الأخيرة من المفاوضات بين إيران والدول الكبرى حول التوصل إلى صيغة اتفاق نهائي حول أبعاد البرنامج النووي الإيراني.

وأشارت وكالة الأنباء الإيرانية "إيسنا" إلى أن ممثلي مجموعة 5+1 (الصين والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وروسيا وألمانيا) لن يشاركوا في الاجتماع في اسطنبول.
وفي 16 مايو، لم تؤد الجولة الرابعة من المفاوضات البدء في صياغة اتفاق نهائي كان سيضع حدا لأكثر من عقد من الجدل حول البرنامج النووي الإيراني، وذلك بسبب خلافات كبيرة في وجهات النظر.

وتوصلت إيران والدول الكبرى في نوفمبر 2013 إلى اتفاق مرحلي على مدى 6 أشهر بدأ تطبيقه في يناير وينص على تجميد قسم من النشاطات النووية الإيرانية الحساسة لقاء رفع جزئي للعقوبات الغربية، إذ كان الجانبان يأملان بالتوصل إلى اتفاق نهائي بحلول 20 يوليو.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)