آخر الأخبار
 - أظهر أحدث استطلاع للرأي عن توجهات تصويت المصريين في الانتخابات الرئاسية المقبلة، أن 76 في المائة أعلنوا تأييدهم لوزير الدفاع السابق، المشير عبدالفتاح السيسي، مقابل 2 في المائة فقط عبروا عن تأييدهم للمرشح المنافس، حمدين صباحي.

الخميس, 15-مايو-2014 - 06:19:00
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -
أظهر أحدث استطلاع للرأي عن توجهات تصويت المصريين في الانتخابات الرئاسية المقبلة، أن 76 في المائة أعلنوا تأييدهم لوزير الدفاع السابق، المشير عبدالفتاح السيسي، مقابل 2 في المائة فقط عبروا عن تأييدهم للمرشح المنافس، حمدين صباحي.
 
وكشف "المركز المصري لبحوث الرأي العام – بصيرة" عن نتائج الاستطلاع الأربعاء، وتضمن أسئلة حول نية المصريين المشاركة في الانتخابات الرئاسية، المقرر إجراؤها في 26 و27 مايو/ أيار الجاري، والمرشح الذي سينتخبونه، إذا ما أُجريت الانتخابات بعد يوم من الاستطلاع.
 
وبينت نتائج الاستطلاع، أن 87 في المائة من المصريين ينوون المشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة، بينما أشار 9 في المائة إلى أنهم ليست لديهم النية للمشاركة، فيما قال 4 في المائة إنهم لم يقرروا موقفهم بشأن المشاركة بعد.
 
وأشارت نتائج الاستطلاع إلى أن نسبة من ينوون المشاركة في الانتخابات من الشباب أقل من 30 سنة بلغت 83 في المائة، إلا أنها ارتفعت إلى 92 في المائة بالنسبة للفئة العمرية أكثر من 50 عاماً- وفق شبكة سي ان ان.
 
وعن أسباب عدم المشاركة أجاب 26 في المائة بأنهم لن يشاركوا لـ"عدم اقتناعهم بأي من المرشحين"، فيما قال 21 في المائة إنهم "لا يشعرون أن صوتهم سيشكل فرق"، وأرجع 11 في المائة سبب عدم مشاركتهم لأنهم "ليس لديهم بطاقة رقم قومي سارية."
 
كما أشار 6 في المائة إلى أنهم لن يشاركوا في الانتخابات المقبلة، بسبب أن "مكان لجنتهم الانتخابية في محافظة أخرى غير محافظة سكنهم الحالي، فيما ذكر مثلهم أن "مكان لجنتهم الانتخابية داخل محافظة سكنهم، لكن بعيد عن مسكنهم، أو الوصول له صعب"، وتوزعت باقي النسب على أسباب أخرى متنوعة.
 
وأشار مركز "بصيرة" إلى أنه تم إجراء الاستطلاع حصرياً لبرنامج "يحدث في مصر"، على "عينة احتمالية" من الناخبين، يبلغ حجمها حوالي ألفي شخص، من الفئة العمرية 18 سنة فأكثر، غطت كل محافظات الجمهورية، خلال يومي 10 و11 مايو/ أيار الجاري، ويقل هامش الخطأ عن 3 في المائة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)