آخر الأخبار
 - قالت صحيفة محلية إن حميد الأحمر، أقام السبت، مأدبة غدا باذخة أعقبها جلسة مقيل في منزله بالعاصمة صنعاء لعدد من الشخصيات الاجتماعية من قبائل حاشد وعدد أكبر من محافظات أخرى لتشكيل ما أسماه اصطفاف قبلي لمواجهة المد الحوثي في عمران.

الأحد, 27-إبريل-2014 - 02:19:43
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -
قالت صحيفة محلية إن حميد الأحمر، أقام السبت، مأدبة غدا باذخة أعقبها جلسة مقيل في منزله بالعاصمة صنعاء لعدد من الشخصيات الاجتماعية من قبائل حاشد وعدد أكبر من محافظات أخرى لتشكيل ما أسماه اصطفاف قبلي لمواجهة المد الحوثي في عمران.

وذكرت يومية "اليمن اليوم" إن مأدبة حميد تأتي بعد أيّام من مأدبة مماثلة أقامها اللواء علي محسن الأحمر لذات الغرض مع اختلاف التسمية حيث أطلق عليها اصطفاف وطني.

فيما يواصل الحوثيون من خلال ما يسمّونه " مجلس التلاحم القبلي"، تشكيل هيئات المجلس في مختلف مديريات عمران وعلى وجه الخصوص مناطق قبائل حاشد".

ونقلت الصحيفة ذاتها عن مصدر قبلي حضر الغداء والمقيل، السبت، إن معظم الحضور كانوا من مشائخ حزب الإصلاح من خارج عمران وتحديداً من تعز ومأرب. مشيراً إلى أن حميد الأحمر أقر "ضمنياً" في المقيل بفشل حزبه الإصلاح في القيام بالمهام الموكلة إليه بعد سيطرة الحوثيين على معاقلهم في حاشد وعمران بشكل عام".

ولفت المصدر إلى أن حميد الأحمر أعلن استعداده الاعتذار لكل من أساء إليهم هو أو إخوانه في عمران، مؤكداً ضرورة تغيير الاستراتيجية لمواجهة ما أسماه المد الحوثي في عمران..وحملت تأكيداته إشارات إلى فشل الاستراتيجية التي تم اعتمادها في الأشهر الثلاثة الماضية والتي كانت قد أوكلت لقيادة فرع الإصلاح في المحافظة لتنفيذها.

وبحسب المصدر فإن أولاد الأحمر وبعد سقوط معاقلهم ونسف منازلهم في حاشد على يد مسلحي الحوثيين، غيّروا من استراتيجية المواجهة معتمدين على الواجهة الحزبية (الإصلاح)، حيث قاموا بدعم كوادر الإصلاح (تنظيم الإخوان المسلمين) في مختلف مديريات المحافظة بالمال والسلاح غير أن تقدم الحوثيين المستمر وتغلغلهم فكرياً في أوساط المجتمع خلال الأشهر الثلاثة الماضية أثبتت عدم جدوى الركون إلى الواجهة حزبياً".

وينحصر نفوذ حزب الإصلاح في أجزاء من مدينة عمران – عاصمة المحافظة – وتحديداً في المناطق المحيطة بمقر اللواء 310 مدرع الذي يقوده أحد أهم حلفائهم العسكريين اللواء حميد القشيبي.

ويشترط أنصار الله في عمران وتيارات مستقلة أخرى تعيين محافظ جديد بدلاً عن محمد حسن دمّاج المقال من قبل المجلس المحلي، وكذلك إقالة القشيبي من قيادة اللواء 310 وهو ما يرفضه الإصلاح وأولاد الأحمر، الذين لا يزالون يمارسون ضغوطهم على الرئيس عبد ربه منصور هادي للإبقاء على القشيبي ودماج بل وإشراك الجيش والأمن في حرب ضد الحوثيين.

وقال ذات المصدر القبلي: " إن الإصلاح وأولاد الأحمر طرحوا مؤخراً على الرئيس اسم "حمود هاشم الذارحي" وهو قيادي في الإصلاح بديلاً عن دماج في منصب محافظ عمران أو إقالة محافظ إب أحمد عبد الله الحجري وتعيين دماج بدلاً عنه كتعويض لخسارتهم في عمران".

وفي موضوع آخر، نقلت الصحيفة ذاتها عن مصدر مسؤول في محافظة مأرب قوله: " إن مسؤولين يتولون مناصب هامة في المحافظة وينتمون سياسياً لحزب الإصلاح (جماعة الإخوان المسلمين في اليمن) قاموا مؤخراً بشراء 15 شقة في مدينة دبي تبلغ قيمة كل شقة 200 ألف دولار، ما يعادل 43 مليون ريال يمني.

وأضاف المصدر – الذي اشترط عدم ذكر اسمه – أن المبلغ تم صرفه من قبل قيادي إخواني بارز ومسؤول كبير في المحافظة، وتم التوقيع على عقود الشراء في فندق (كراون بلازا) بإمارة دبي بحضور ممثل عن المشترين للشقق، وسيتم تسليم الشقق بعد مرور عام من التوقيع على العقد.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)