آخر الأخبار
 - شاركت منظمة امة عربية واحدة مساء امس ابناء الجالية السورية في العاصمة اليمنية صنعاء احتفالهم بذكرى عيد الجلاء للمستعمر الفرنسي عن الأراضي السورية الحبيبة ....

السبت, 26-إبريل-2014 - 21:52:23
مركز الإعلام التقدمي -خاص -
شاركت منظمة امة عربية واحدة مساء امس ابناء الجالية السورية في العاصمة اليمنية صنعاء احتفالهم بذكرى عيد الجلاء للمستعمر الفرنسي عن الأراضي السورية الحبيبة .




ناقلين تمنيات رئيس المنظمة الاستاذ يحيى محمد عبدالله صالح دوام التقدم والإزدهار لسوريا والنصر المؤزر لها في حربها على الإرهاب وخروجها من الأزمة الحالية منتصرة كما عهدها التاريخ دوماً، مباركين للشعب السوري قيادة وشعبا كل الإنتصارات الميدانية للجيش العربي السوري ودحره لفلول التخريب والإرهاب .

وكانت الجالية السورية المقيمة في صنعاء بالتعاون مع المركز الثقافي السوري قد اقامت فعالية إحتفالية  مساء امس الجمعة الموافق 2014/4/25م  بمناسبة عيد الاستقلال والخلاص من المستعمر الفرنسي، بحضور العديد من الفعاليات السياسية والحزبية والإجتماعية ومنظمات المجتمع المدني. حيث ازدان المكان بالأعلام الوطنية والعبارات التي تمجّد النضال ضد الاستعمار والرجعية العربية وقوى الشر والإرهاب.





حيث القى الأستاذ بسام عاقلة مدير المركز الثقافي السوري كلمة رحب فيها بالحاضرين جميعاً معبراً فيها  ان يوم الجلاء للمستعمر هو علامة نصر ناصع في تاريخ الأمة العربية والسورية على وجه الخصوص لما له من دلالة على دحر المستعمر و إعلاء صوت الحق لأبناء الوطن ضد كل غاصب وغاشم وان الأوطان لا تتحرر بالشعارات وان المستعمر لا يغادر بالتمني .





كما القى الأستاذ / عبدالجبار سعد كلمة عن منظمة أمة عربية واحدة ناقلا تحيات رئيس المنظمة الأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح وتهانيه القلبية للقيادة والشعب السوري بهذه المناسبة التي مرغت انف المستعمر في الوحل مبدياً تفاءله بانتصار سوريا الأرض والأنسان على قوى الشر والإرهاب خلال محنتها التي تمر بها منذ 2011م بسبب تكالب الأعراب والصهيوغربين على قلعة الصمود العربي ونبضها المقاوم سوريا حيث قال "إنني أتحدث إليكم باسم منظمة أمة عربية واحدة التي كان لها شرف الحضور إلى دمشق الصامدة قبل شهور  في قلب الأزمة عبر وفدها بقيادة الأخ العميد يحي صالح  ومقابلة كبار المسئولين فيها والاستماع إلى مايدور ونقل أحاسيس ومشاعر أبناء اليمن لإخوانهم في الشام التي لم ولن تتغير بثباتها ومشاركتها لأشقائها في الشام عموما وفي سوريا الصامدة  على الأخص وهي تواجه تكالب كل الغزاة وكيدهم وتجييشهم لعملائهم من قرابة مائة دولة في عالم اليوم .


مضيفاً "أيها الجمع الكريم ..
يأتي احتفالنا بجلاء المستعمر الفرنسي هذا العام وبوادر انتصار شعبنا العربي في سوريا وجيشنا العربي السوري  الصامدفيها وكل فصائل المقاومة  الشعبية عبر كل اللجان وفي كل النواحي قاب قوسين أو أدنى بعد أن سقطت رهانات الأعداء وتلاحمت قوى الخيرفي داخل سوريا لتصنع تحت قيادتها المباركة ملحمة الانتصار العظيم .





وكان القائم بالأعمال في السفارة السورية قد القى كلمة عبر فيها عن تلاحم الشعب والقيادة في ظل هذه الظروف التي تمر بها سوريا مذكراً الجميع بأن الشعب السوري الذي صمد في وجه كل المخططات الغربية وقهر الإستعمار قادر بتكاتف أبناءه مجتمعين ان يدحر الشر والأرهاب والتخريب عن سوريا قائلا " اننا في سفارة الجمهورية العربية السورية هنا في صنعاء بيت لكل سوري نزرع المحبة والتألف ونمد يد التعاون والإخاء لجميع السوريين فسوريا غالية علينا وسوريا تحتاج منا العطاء لنبنيها معاً وسوياً ، لنعيد حضارتها التي يريد الإرهابيين والظلاميين طمسها ، سوريا الإرض والإنسان ستنتصر رغم كل الجراح وهاهي بوادر النصر تلوح في الأفق والنصر آت عما قريب بأذن الله .

بعد ذلك قدمت الفرقة الفنية التابعة للمركز الثقافي السوري وفرقة الفنون الفلسطينية عدد من المقطوعات الغنائية الوطنية والقومية والرقصات الشعبية .


















أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)