آخر الأخبار
 - وصف مستشار الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن جمال بنعمر نتائج زيارته بالناجحة.

الثلاثاء, 22-إبريل-2014 - 03:24:35
مركزالاعلام التقدمي-صنعاء -
وصف مستشار الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن جمال بنعمر نتائج زيارته بالناجحة.

وذكر بنعمر في تصريح لوكالة الإنباء اليمنية (سبأ) لدى مغادرته صنعاء اليوم أنه سيقدم تقريرا لمجلس الأمن في 24 إبريل الحالى حول تقييمه العام لمدى تقدم العملية السياسية في اليمن.

وأشار إلى أن التقرير سيتضمن مدى الالتزام بقرارات مجلس الأمن والخطوات التي تم اتخاذها بعد مؤتمر الحوار الوطني للتهيئة للاستحقاقات المقبلة ، بالإضافة إلى الجهود التي تبذل للبدء في صياغة الدستور ، لافتا إلى أن التقرير سيتناول أيضا الوضع الأمني والاقتصادي والتحديات والخطوات التي يجب اتخاذها من جانب الحكومة والمانحين والمجتمع الدولي.

وذكر بنعمر أنه لمس خلال زيارته التي قام بها إلى السعودية على هامش استعداد الرياض للاستمرار في دعم العملية السياسية في اليمن وتجربة التحول السلمي التي وصفها بالفريدة من نوعها في المنطقة.

وكشف المبعوث الأممي جمال بنعمر عن ترتيبات على مستويات عالية لمؤتمر أصدقاء اليمن المزمع عقده في لندن أواخر الشهر الجاري ،مؤكدا أن اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي سيعقد في نيويورك في سبتمبر المقبل سيوجه رسالة تضامن ودعم لجهود الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية والعملية السياسية في إعادة الإعمار ودعم اليمن في الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية.

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)