آخر الأخبار
 - قال رئيس الوزراء المصري المكلف إبراهيم محلب إن أمن بلاده سيكون الأولوية للحكومة الجديدة، مشددا على أن حكومته ستعمل على سحق "الإرهاب"........

الثلاثاء, 25-فبراير-2014 - 21:51:05
مركز الإعلام التقدمي - وكالات -
قال رئيس الوزراء المصري المكلف إبراهيم محلب إن أمن بلاده سيكون الأولوية للحكومة الجديدة، مشددا على أن حكومته ستعمل على سحق "الإرهاب"
وكان إ الرئيس المؤقت عدلي منصور كلف وزير الإسكان في حكومة حازم الببلاوي بتشكيل الحكومة الجديدة، وقال محلب في تصريحات صحيفة لبوابة الأهرام إنه سيبدأ المشاورات "على الفور.

وكانت حكومة الببلاوي، التي شكلت بعد الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي في 3 يوليو الماضي، قدمت استقالتها على نحو مفاجئ بعد ظهر الاثنين.
ومحلب من مواليد عام 1949 وهو مهندس تخرج من كلية الهندسة بجامعة القاهرة في العام 1972 ثم عمل في شركة "المقاولون العرب" وتدرج فيها إلى أن تولى رئاسة مجلس إدارتها، ولكنه ترك هذا المنصب في عهد مرسي ثم تقلد منصب وزير الإسكان في حكومة الببلاوي.

ويقول مؤيدو تولى محلب لرئاسة الوزراء إنه رجل ديناميكي وقادر على الإنجاز وعلى صلة برجل الشارع، أما المعارضون له فيأخذون عليه خصوصا أنه كان في الهيئة القيادية للحزب الوطني الذي كان يترأسه الرئيس الأسبق حسنى مبارك وتم حله بعد إسقاطه في فبراير 2011، وكان عضوا في لجنة السياسات التي ترأسها جمال مبارك وكانت واسعة النفوذ في السنوات الخمس الأخيرة من عهد الرئيس الأسبق.
وجاءت استقالة الحكومة المصرية في وقت تشهد فيه مصر اضرابات في عدة إدارات حكومية ومصانع تابعة للدولة للمطالبة بتحسين الرواتب ما يعكس غضبا إزاء تردي الأوضاع المعيشية في البلاد التي تعاني من أزمة اقتصادية ناجمة عن عدم الاستقرار السياسي المستمر منذ 3 سنوات.
وبلغ معدل التضخم السنوي في مصر في يناير الماضي 11.6%، وفقا للبيانات الرسمية للبنك المركزي المصري.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)