آخر الأخبار
 - قتل 8 جنود وأصيب 4 آخرون، الأحد، في هجوم لمسلحين على مقر للجيش في محافظة صلاح الدين العراقية، حسب ما أعلنت مصادر محلية........

الأحد, 23-فبراير-2014 - 12:44:10
مركز الإعلام التقدمي - وكالات -
قتل 8 جنود وأصيب 4 آخرون، الأحد، في هجوم لمسلحين على مقر للجيش في محافظة صلاح الدين العراقية، حسب ما أعلنت مصادر محلية.
ويأتي مقتل الجنود بعد ساعات من إعلان الشرطة العراقية أن مسلحين أسقطوا طائرة هليكوبتر، السبت، مما أدى إلى مقتل أفراد طاقمها الأربعة، خلال دورية استطلاع فوق بلدة الكرمة بمحافظة الأنبار، حيث يخوض الجيش مواجهة مع مسلحين معارضين للحكومة.

من جانب آخر، قال المستشار الإعلامي لوزارة الدفاع، الفريق محمد العسكري، أن مهلة الثلاثة أيام لوقف إطلاق النار التي أعلنتها الوزارة في الفلوجة تنتهي بنهاية الأحد.
وأوضح العسكري أن وزارة الدفاع أعلنت ليلة الجمعة الماضية أنها أوقفت العمليات العسكرية في المدينة لمدة 72 ساعة لفتح الطريق أمام مبادرة حكومة الأنبار المحلية لحل أزمة الفلوجة سلميا.

وشدد على أن العمليات العسكرية ستستأنف مجددا إذا لم يوافق المسلحون على هذه المبادرة بدءا من فجر الاثنين.
من جانبه، قال قائد عمليات الأنبار، الفريق إياد فليح، لـ"سكاي نيوز عربية" إن اشتباكات دارت ليلة السبت في أحياء البوجابر والبو ذياب، جنوبي مدينة الرمادي.

وأضاف فليح أن المسلحين عادوا بكثافة إلى حي الملعب وسط المدينة إذ يحاولون السيطرة على شارع 60 المجاور.
وذكر مصدر في شرطة الأنبار أن الاشتباكات تواصلت طيلة الليلة الماضية في مناطق الفلاحات والبوعلوان وجسر الصقلاوية غربي الفلوجة بين الفرقة الأولى في الجيش العراقي ومسلحين تحصنوا في هذه المناطق، دون معرفة حصيلة الضحايا بين الجانبين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)