آخر الأخبار
 - تم كشف هوية أحد انتحاريي تفجيري بئر حسن في ضاحية بيروت الجنوبية، بعد أن تعرف عليه أخوه. وأقدم مجهولون على إحراق منزله في قرية "البيسارية" قضاء صور، جنوبي لبنان.....

الخميس, 20-فبراير-2014 - 11:59:09
مركز الإعلام التقدمي - وكالات -
تم كشف هوية أحد انتحاريي تفجيري بئر حسن في ضاحية بيروت الجنوبية، بعد أن تعرف عليه أخوه. وأقدم مجهولون على إحراق منزله في قرية "البيسارية" قضاء صور، جنوبي لبنان.
إلى ذلك، أفادت بعض المعلومات الصحافية أن والد الفلسطيني، هشام المغير، المقيم في البيسارية، توجه إلى استخبارات الجيش فور مشاهدته صورة ابنه على الهوية المزورة عبر وسائل الإعلام، مشيراً إلى أن الجيش أخذ عينات الحمض النووي منه للاشتباه بأن ابنه هو أحد الانتحاريين.
بعدها ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية أن أحد انتحاريي بئر حسن، الذي عممت صورته مخابرات الجيش، يدعى نضال المغير، وهو فلسطيني ويسكن في البيسارية قضاء صور، وقد تعرف عليه أخوه.

وأشارت إلى أن صورة الشخص على الهوية المزورة في موقع تفجير بئر حسن تعود لنضال هشام المغير، وهو فلسطيني الجنسية، ومن مناصري أحمد الأسير. ولاحقاً تم تداول معلومات عن أن الانتحاري الثاني أيضاً من بلدة البيسارية.
وأفادت الوكالة لاحقاً أن مجهولين غاضبين في بلدة البيسارية، أقدموا مساء على إحراق منزل المغير، وكذلك سيارة "رانج روفر" كانت متوقفة داخل مرآب المنزل الذي ما زالت تشتعل فيه النيران. وحضرت عناصر من الجيش اللبناني إلى المكان وبدأت التحقيقات. والأربعاء أيضاً، أصدرت قيادة الجيش (مديرية التوجيه) بياناً قالت فيه إنه "في إطار التحقيقات التي تجريها المخابرات، تم توقيف المدعو زهير مراد في محلة برج حمود بعد ظهر اليوم، للاشتباه بمشاركته في أعمال إرهابية".

زريقات يهدد حزب الله "اخرج من سوريا وإلا"

وبعد تبني "كتائب عبدالله عزام" تفجيري بئر حسن في وقت سابق، أصدر القيادي فيها سراج الدين زريقات، بياناً على شكل تغريدات على حسابه على تويتر قال فيها إن "حزب إيران القاتل لأطفال حلب والغوطة والقلمون بصواريخه "المقاومة"! بيده قرار بدء معركة أين يشاء ومتى يشاء، لكن لن يكون قرار إنهائها بيده!"
وأضاف: "قررتم الفعل" بدخول معركة سوريا علناً، وعليكم أن تتحملوا "رد الفعل" من الذين قتلتم آباءهم وشردتم أطفالهم ودمرتم قراهم، العين بالعين!"، مشيراً إلى أن "أوضح معادلة طرحت في لبنان هي معادلة كتائب عبدالله عزام تجاه حزب الله: اخرج من سوريا وإلا".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)