آخر الأخبار
 - أكد الفريق صدقى صبحى رئيس أركان القوات المسلحة المصرية أن دولة الإمارات العربية المتحدة دولة شقيقة وموقفها القوى والداعم بلا حدود لمصر ..........

الثلاثاء, 11-فبراير-2014 - 09:45:14
مركز الإعلام التقدمي - وكالات -
أكد الفريق صدقى صبحى رئيس أركان القوات المسلحة المصرية أن دولة الإمارات العربية المتحدة دولة شقيقة وموقفها القوى والداعم بلا حدود لمصر خلال المرحلة المصيرية الحالية سياسيا واقتصاديا موقف تاريخى لن ينساه المصريون، وهم جميعاً ممتنون للدعم الإماراتى السياسى والدبلوماسى والاقتصادى لثورة 30 يونيو.
وأشار ــ خلال حوار مع مجلة «درع الوطن» الإماراتية، أجراه رئيس تحريرها الرائد الركن يوسف جمعة الحداد ــ إلى أن الأمن القومى المصرى يرتبط بأمن الإمارات .. مشددا على عمق العلاقات المميزة التى تجمع البلدين حكومة وشعباً بشكل متميز فى كل المجالات.
وأكد الفريق صبحى أن القوات المسلحة المصرية حققت بالتعاون مع جهاز الشرطة المدنية نجاحات كبيرة جداً فى محاربة الإرهاب فى سيناء وهى قادرة على استكمال استئصال هذه الخلايا الإرهابية من أجل استعادة الأمن والاستقرار للبلاد.

ونوه إلى أن مصر منفتحة فى علاقاتها العسكرية مع كل القوى الكبرى وتعمل على تنويع مصادر تسليح القوات المسلحة من مختلف المدارس العسكرية الشرقية منها والغربية.
وأضاف إن استجابة القوات المسلحة المصرية لمطالب الشعب كان أمرا حتميا تفرضه المصلحة الوطنية وحماية البلاد، وتظل القوات المسلحة سندا للشعب والمواطنين فى حماية الأمن القومى المصرى ومجابهة كل التحديات والتهديدات الداخلية والخارجية. وأشار إلى أن القوات المسلحة المصرية مستمرة فى دعم جهاز الشرطة المدنية ومساندته حتى يتم استئصال بؤر الإرهاب من مصر وعودة حالة الأمن والاستقرار للبلاد واستكمال مؤسسات الدولة واستعادة كفاءة جهاز الشرطة لقدراته وإمكاناته.
وقال إن الأمن القومى المصرى يرتبط بأمن منطقة الخليج العربى ودولة الإمارات العربية المتحدة، لذا برزت أهمية مناقشة سبل دعم العلاقات الثنائية فى مجال التعاون العسكرى وتطويرها خلال الزيارة الحالية لدولة الإمارات العربية المتحدة فى العديد من المجالات ومنها على سبيل المثال التأهيل المتبادل للعسكريين والتدريبات العسكرية وتبادل الخبرات وغيرها من متطلبات تحقيق الأمن القومى لبلدينا.
وأضاف أن القوات المسلحة حققت بالتعاون مع جهاز الشرطة المدنية نجاحات كبيرة جداً فى محاربة الإرهاب فى سيناء باستخدام كل الوسائل والطرق والآليات الحديثة وهى قادرة على استكمال استئصال هذه الخلايا الإرهابية لصالح استعادة الأمن والاستقرار للبلاد.

وحول قرار ترشح المشير عبد الفتاح السيسى للرئاسة قال إنه قرار شخصى سيحسمه وفقا لما يراه لصالح شعب مصر والوطن، كما أعلنت وسائل الإعلام أن المشير السيسى طرح الموضوع على المجلس الأعلى للقوات المسلحة فى إطار من الانضباط الذى تتمتع به المؤسسة العسكرية وقد ترك المجلس الأعلى للقوات المسلحة له حرية الاختيار.
وأوضح ان دور القوات المسلحة ومهامها محددة طبقاً للدستور..  ويظل الجيش سندا للشعب والمواطنين فى حماية الأمن القومى المصرى ومجابهة كل التحديات والتهديدات الداخلية والخارجية.
وقال ان أبرز التحديات تتمثل فى الحفاظ على الكفاءة القتالية والاستعداد القتالى من خلال استمرار خطط التدريب والتأهيل وعدم تأثرها بالمهام الإضافية التى تقوم بها القوات المسلحة خلال الفترة الحالية، بالإضافة إلى أعمال تأمين الحدود والسواحل المصرية على مختلف الاتجاهات الاستراتيجية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)