آخر الأخبار
 - نجا رئيس مجلس النواب العراقي (البرلمان) أسامة النجيفي، من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة استهدفت موكبه في مسقط رأسه بمدينة الموصل، شمال العراق، الاثنين...........

الثلاثاء, 11-فبراير-2014 - 09:39:04
مركز الإعلام التقدمي - وكالات -
نجا رئيس مجلس النواب العراقي (البرلمان) أسامة النجيفي، من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة استهدفت موكبه في مسقط رأسه بمدينة الموصل، شمال العراق، الاثنين.
وأفاد بيان صادر عن مكتب النجيفي أن "الحادث يأتي ضمن سلسلة استهداف الرموز الوطنية، لا سيما في ظل حالة الاضطراب الأمني، وقرب موعد الانتخابات البرلمانية المزمع إجراؤها قريبا".
وفي حادث آخر، قتل 21 مسلحا بانفجار سيارة ملغومة، في مدينة سامراء بمحافظة صلاح الدين شمال العاصمة بغداد. ونجم الانفجار عن خلل فني.

وأوضح قائد صحوة سامراء مجيد علي أن "21 مسلحا ينتمون إلى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام قتلوا إثر انفجار سيارة أثناء توديعهم شخص انتحاري في منطقة الجلاء".
وذكرت مصادر أمنية أن "المسلحين كانوا يقومون بتصوير الانتحاري قبل الانطلاق بالسيارة المفخخة، ويلتفون حوله، لكن خللا فنيا أدى إلى انفجار السيارة المفخخة، وأسفر عن مقتل معظم الموجودين قربها".
يذكر أن منطقة الجلاء هي إحدى معاقل تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، وتتميز بطبيعتها الريفية الوعرة التي تسهل عليهم التنقل والاختباء.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)