آخر الأخبار
 - قال المبعوث الدولي إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي إن المفاوضات بين الحكومة والمعارضة السورية لم تحقق أي تقدم ملحوظ حتى الآن، مشيرا إلى أن المحادثات ستستأنف، الأربعاء، رغم كل الصعوبات.

الأربعاء, 29-يناير-2014 - 07:30:18
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -
قال المبعوث الدولي إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي إن المفاوضات بين الحكومة والمعارضة السورية لم تحقق أي تقدم ملحوظ حتى الآن، مشيرا إلى أن المحادثات ستستأنف، الأربعاء، رغم كل الصعوبات.

وأضاف الإبراهيمي: "هذه المفاوضات ليست سهلة، وهي لم تكن سهلة خلال اليوم، وخلال الأيام القليلة الماضية، ولن تكون سهلة خلال الأيام المقبلة، لكنني مسرور لأنكم سمعتم من ممثلي الطرفين أنهم يريدون الاستمرار في متابعة المفاوضات حتى يوم الجمعة كما كان مخطط سلفا".

وتابع: "لا أحد ينسحب، لا أحد يهرب .. وقد اقترحت عليهم وقد وافقوا على أن لا نلتقي اليوم بعد الظهر، وأن نقوم بإعداد أنفسنا لما آمل أن تكون جلسة أفضل صباح الأربعاء .. أنا متأكد أن المعارضة قد قدموا لكم  رؤيتهم حول كيفية تنفيذ بيان جنيف الذي صدر في 30 يونيو، لكن الحكومة لم تقم بذلك حتى الأن".

وأوضح الإبراهيمي أن المفاوضات لم تحقق أي تقدم ملحوظ حتى الآن، مضيفا: "لكننا مازلنا نعمل على ذلك وهذا جيد بما فيه الكفاية بالنسبة لي".

"منع المساعدات" جريمة حرب

من جانبه، قال السفير الأميركي في دمشق، روبرت فورد، الأربعاء، إن منع النظام السوري إدخال المساعدات إلى حمص جريمة حرب، مشيرا إلى أن الجهود تتواصل لأجل ذلك.

وأضاف فورد أن هناك تنسيقا مع روسيا والأمم المتحدة لإدخال المساعدات في أقرب وقت، وأن بنود إطلاق سراح المعتقلين من بين مواد الاتفاق، وذلك في حديث مع قناة "أورينت" السورية المعارضة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)