آخر الأخبار
 - أعلن رئيس الوزراء التونسي المكلف مهدي جمعة، مساء السبت، عن فشله في تشكيل حكومة مستقلين، وذلك بعد أن تفاقم الخلاف بشأن هوية وزير الداخلية..........

الأحد, 26-يناير-2014 - 11:15:58
مركز الإعلام التقدمي - وكالات -

أعلن رئيس الوزراء التونسي المكلف مهدي جمعة، مساء السبت، عن فشله في تشكيل حكومة مستقلين، وذلك بعد أن تفاقم الخلاف بشأن هوية وزير الداخلية.
وقال جمعة بعد أن التقى الرئيس التونسي، المنصف المرزوقي، إنه جاء للقصر الرئاسي "لتقديم التشكيلة، ولكن اخترت عدم تقديمها اليوم للتوصل إلى تفاهم".

وأضاف في مؤتمر صحفي أن المرزوقي "ربما" سيكلفه مجددا بتشكيل حكومة أو "ربما سيكلف شخص آخر"، بعد أن انتهت مهلة الأسبوعين الممنوحة له.
إلا أن جمعة أكد أن "الحوار ما زال مستمرا"، مشيرا إلى أن التشكيلة الحكومية "جاهزة وهي تضم وزراء من نوعيات عالية ولكن الوضع الامني والاجتماعي والاقتصادي يتطلب تفاهما".

وكان رئيس الوزراء المكلف هدد في وقت سابق بالتراجع عن تشكيل الحكومة في حال استمرت الضغوط التي يتعرض لها لاستبعاد وزير الداخلية في الحكومة المستقيلة لطفي بن جدو.
وتسعى بعض القوى إلى الإبقاء على بن جدو الذي تولى المنصب منذ مارس 2013، في حين يصر آخرون على استبعاده لأنه كان في الحكومة المستقيلة بقيادة حركة النهضة الإسلامية.

يشار إلى أن المشاركين في الحوار الوطني توافقوا على تكليف جمعة، وزير الصناعة في الحكومة المستقيلة، بتشكيل حكومة مستقلين تشرف على تنظيم الانتخابات التشريعية والرئاسية.
وذلك بعد أن قبلت حركة النهضة، التي تملك أكبر عدد من المقاعد في المجلس الوطني التأسيسي، التخلي عن السلطة حتى الانتخابات التشريعية والرئاسية المرتقبة في 2014.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)