آخر الأخبار
 - قتل عشرات المسلحين خلال عملية عسكرية بدأها الجيش العراقي الأحد في مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار غربي البلاد لاستعادة السيطرة، في وقت شهدت مناطق متفرقة من العراق هجمات بسيارات وعبوات ناسفة..........

الاثنين, 20-يناير-2014 - 11:26:53
مركز الإعلام التقدمي - وكالات -
قتل عشرات المسلحين خلال عملية عسكرية بدأها الجيش العراقي الأحد في مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار غربي البلاد لاستعادة السيطرة، في وقت شهدت مناطق متفرقة من العراق هجمات بسيارات وعبوات ناسفة.

وقال المستشار الإعلامي لوزارة الدفاع الفريق محمد العسكري في تصريحات لسكاي نيوز عربية إن 45 مسلحا قتلوا في جزيرة البو بالي شرقي الرمادي وأحياء الملعب والحميرة جنوبي المدينة.

وجاءت العملية بعد إعلان قائد شرطة الأنبار إغلاق مداخل الرمادي، وفرض حظر تجوال على بعض أحياء المدينة، استعدادا لاقتحامها.
في الوقت نفسه أكد قائد عمليات الأنبار اللواء رشيد فليح، استعادة السيطرة على العديد من المناطق في المدينة من مسلحين.

وقالت مصادر لسكاي نيوز عربية، إن اشتباكات عنيفة دارت في منطقة جزيرة الخالدية في الأنبار بين الجيش العراقي ومسلحين.
وبعد ساعات من الإعلان عن العملية، تعهد رئيس الوزراء العراقي بمواصلة محاربة "الإرهاب"، لكنه ترك الباب مفتوحا أمام أي حل سياسي.
وقال نوري المالكي في خطاب بمدينة الناصرية جنوب البلاد "معركتنا هي أولا هزيمة الإرهاب والقضاء عليه. وعلى الرغم من أننا نرحب بأي حل سياسي، إلا أن أي مقترح وأي اجتماع سياسي يجب أن يحقق أولوية تدمير الإرهاب والقاعدة، وتشكيلاتها وحلفائها".

هجمات متفرقة

إلى ذلك، قتل تسعة اشخاص على الأقل، بينهم جنديان وستة من عناصر الصحوة التي تقاتل تنظيم القاعدة، في هجمات متفرقة شمال بغداد، حسبما أفادت مصادر أمنية وأخرى طبية الأحد.
وقال ضابط شرطة برتبة مقدم إن "ستة من عناصر الصحوة قتلوا في هجوم مسلح نفذه مجهولون يرتدون زي قوات الشرطة".

وتعد محافظة ديالى، كبرى مدنها بعقوبة، من المناطق المتوترة في العراق وتشهد أعمال عنف شبه يومية.
وفي تكريت (160 كلم شمال بغداد) قال عقيد شرطة إن جنديين قتلا وأصيب ستة آخرون بجروح في هجوم مسلح استهدف سيارة أجرة كانت تقلهم على طريق رئيسي شمال تكريت".

وافاد مصدر في شرطة صلاح الدين بأن عشرة مدنيين اصيبوا كحصيلة أولية بانفجار سيارة مفخخة وعبوة ناسفة بالتعاقب في قضاء طوزخورماتو شمالي تكريت.
وفي الموصل (350 كلم شمال بغداد) قال نقيب في الشرطة إن "مسلحين مجهولين اغتالوا مختار منطقة الرشيدية، شمال الموصل".
وتاتي الهجمات بعد ساعات على مقتل 25 شخصا على الأقل وإصابة أكثر من سبعين في سلسلة هجمات استهدفت مساء السبت مناطق متفرقة في بغداد.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)