آخر الأخبار
 - علقت إيران عمليات تخصيب اليورانيوم بنسبة 20 %، اعتبارا من الاثنين، تنفيذا للاتفاق النووي الذي تم التوصل له مؤخرا مع مجموعة (5+1)، وذلك حسبما أعلن رئيس المنظمة الإيرانية للطاقة النووية علي أكبر صالحي..........

الاثنين, 20-يناير-2014 - 11:25:35
مركز الإعلام التقدمي - وكالات -
علقت إيران عمليات تخصيب اليورانيوم بنسبة 20 %، اعتبارا من الاثنين، تنفيذا للاتفاق النووي الذي تم التوصل له مؤخرا مع مجموعة (5+1)، وذلك حسبما أعلن رئيس المنظمة الإيرانية للطاقة النووية علي أكبر صالحي.

وقال صالحي في تصريحات نقلتها وكالة "إيرنا" الرسمية إن "التعليق الطوعي لعمليات تخصيب اليورانيوم بنسبة 20 % هو الإجراء الرئيسي الذي سنتخذه هذا الاثنين".

ويمهد الاتفاق التي تم التوصل له في نوفمبر من العام الماضي، لتسوية الملف النووي لطهران الذي أثار جدلا كبيرا بين إيران والغرب على مدار العقد الماضي.
ومن المنتظر أن يتم رفع بعض العقوبات الاقتصادية المفروضة على إيران، بعد إعلانها وقف تخصيب اليورانيوم بنسبة 20 %، تنفيذا لباقي بنود الاتفاق.

ومن المقرر أن يستمر تنفيذ البنود 6 أشهر، تهدف خلالها الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا وألمانيا، إلى التفاوض على اتفاقية نهائية تحدد المدى المسموح به للنشاط النووي الإيراني.
واتهم الغرب إيران مرارا بالسعي للحصول على سلاح نووي، فيما تقول طهران إنها تهدف فقط إلى إنتاج الطاقة الكهربائية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)