آخر الأخبار
 - أعلنت وزارة الرياضة في جامايكا، الجمعة، عن استقالة أعضاء وكالة مكافحة المنشطات في البلاد، وذلك بعد ضغوط فجرها ما يعتقد بانه إهمال في إجراء اختبارات المنشطات......

السبت, 23-نوفمبر-2013 - 08:12:27
مركز الإعلام التقدمي -
أعلنت وزارة الرياضة في جامايكا، الجمعة، عن استقالة أعضاء وكالة مكافحة المنشطات في البلاد، وذلك بعد ضغوط فجرها ما يعتقد بانه إهمال في إجراء اختبارات المنشطات.
وقالت الوزيرة ناتالي نيتا هيدلي في بيان إن الاستقالة ستدخل حيز التنفيذ في 31 ديسمبر 2013، مشيرة إلى القرار اتخذ "من أجل المصلحة العامة" وبهدف "إعادة تشكيل" الوكالة.
وكانت الوكالة تعرضت لضغوط وانتقادات منذ أن قالت المسؤولة السابقة فيها، رينيه آن شيرلي، إن الوكالة أجرت بعيدا عن المسابقات اختبارا وحيدا في الفترة بين فبراير وحتى إنطلاق أولمبياد لندن في يوليو 2012.
وزار ثلاثة مسؤولين بارزين في الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات جامايكا في الشهر الماضي، لمراجعة برامج الوكالة الجمياكية بعد أسابيع من الانتقادات المستمرة بسبب سقوط عدة متسابقين بارزين في اختبارات منشطات في وقت سابق من العام الجاري.

وقال رئيس الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، جون فاهي، إن جامايكا قد تواجه عقوبات إذا تأكد عدم التزام الوكالة الجاميكية لمكافحة المنشطات باللوائح.
لكن نيتا هيدلي قالت "لم يحدث في أي وقت أن اعتبرت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات جامايكا أو الوكالة المحلية غير ملتزمة."
وأضافت "لم يحدث في أي وقت أن هددت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات جامايكا أو متسابقي البلاد باستبعادهم من أي حدث دولي أو ألعاب أولمبية أو بطولة عالم أو ما شابه".
يشار إلى أن البطل الأولمبي الجاميكي، يوسين بولت، قال في الأسبوع الماضي إن الجدل حول برامج جامايكا لمكافحة تعاطي المنشطات يخيف بعض الرعاة المحتملين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)