آخر الأخبار
 - دعت حكومة الوفاق الوطني جميع الاطراف الى الوقف الفوري للمواجهات المسلحة الدائرة في منظمة دماج بمحافظة صعدة.......

الخميس, 31-أكتوبر-2013 - 08:11:08
مركز الإعلام التقدمي -
دعت حكومة الوفاق الوطني جميع الاطراف الى الوقف الفوري للمواجهات المسلحة الدائرة في منظمة دماج بمحافظة صعدة "شمال اليمن" والاحتكام الى العقل والمنطق وتغليب لغة الحوار لحل اية اشكالات او قضايا خلافية.
واندلعت الاربعاء مواجهات عنيفة بين مسلحي جماعة الحوثي الشيعة ومجاميع سلفية بعد محاولة الاول السيطرة على منطقة دماج معقل السلفيين في صعدة .
ووقفت الحكومة في اجتماعها الاربعاء برئاسة محمد سالم باسندوة، أمام هذه الاعمال .
واكدت على ضرورة وقوف الجميع صفا واحدا ضد المخاطر التي تهدد الوطن ونسيجه الاجتماعي وتستبيح اراقة الدماء التي حرمها الله ، وعدم الانجرار للفتن الطائفية او المذهبية، والتي تقوض فرص الاستقرار وتؤثر سلبا على الحوار الوطني الشامل الذي يسعى الى حل كافة القضايا وإرساء أسس جديدة لبناء دولة يمنية آمنة ومستقرة حديثة ومتطورة.
وبحسب وكالة الانباء الرسمية فقد شدد المجلس على اللجنة الرئاسية المكلفة بحل النزاع وإنهاء التوتر في منطقة دماج بمحافظة صعدة، التسريع باتخاذ الاجراءات الكفيلة بالوقف الفوري لاطلاق النار بين الطرفين واخلاء المواقع والنقاط المستحدثة واحلال وحدات عسكرية بدلا عنها.. لافتا الى ضرورة تحمل الجميع لمسئولياتهم وتعاونهم لإعادة الامن والاستقرار والحفاظ على السكينة العامة في منطقة دماج .
تجدر الاشارة الى ان هذه المواجهات هي الثانية التي تشهدها منطقة دماج بين الحوثيين الشيعة والمقاتلين السلفيين بعد اندلاع الازمة السياسية والاقتصادية التي تعيشها اليمن منذ بداية العام 2011م والتي تسببت بحالة من الانفلات الامني في مختلف المحافظات .

* وكالة خبر
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)