آخر الأخبار
 - أزالت سلطات طهران بعض اللافتات التي تحمل شعارات مناهضة للولايات المتحدة في مؤشر على مساع إيرانية.....

الأحد, 27-أكتوبر-2013 - 18:33:10
مركز الإعلام التقدمي -
أزالت سلطات طهران بعض اللافتات التي تحمل شعارات مناهضة للولايات المتحدة في مؤشر على مساع إيرانية لتحسين العلاقات مع واشنطن في الوقت الذي يجري فيه الجانبان مفاوضات بشأن برنامج إيران النووي.
ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية عن مسؤول ببلدية طهران قوله إن بعض اللافتات وضعت مخالفة للقانون ويجب إزالتها.
وقال المتحدث باسم البلدية، هادي ايازي، للوكالة "في خطوة عشوائية ودون معرفة البلدية أو موافقتها وضعت مؤسسة ثقافية لوحات إعلانية".
ولم يحدد إيازي اللافتات التي رفعت ولكن الوكالة ذكرت أن لافتات جديدة تشكك في نزاهة الولايات المتحدة وضعت في طرق رئيسية مزدحمة في طهران منذ الأسبوع الماضي قبل ذكرى اقتحام السفارة الأميركية في طهران في 4 نوفمبر 1979.
وتصور إحدى هذة اللافتات مفاوضا إيرانيا يجلس على طاولة المفاوضات مع مسؤول أميركي يرتدي سترة وسروالا عسكريا وحذاء طويلا وكتب تحتها "النزاهة الأميركية".
وكررت إيران مزاعم بأن هدف الولايات المتحدة الحقيقي من التفاوض مهاجمة إيران وليس إيجاد حل دبلوماسي للخلاف على برنامجها النووي.
ونقلت وكالة فارس للأنباء عن مدير مؤسسة أوج الإعلامية، إحسان محمد حساني، التي انتجت اللوحات المناهضة للولايات المتحدة، الأحد، أنه جرى نصب اللوحات بموجب تصريح من البلدية.
وأضاف أنه ليس لها علاقة بسياسات الرئيس الجديد حسن روحاني وأنها صممت قبل توليه منصبه في أغسطس.
ونقل عن محمد حساني قوله "تصاميم (النزاهة )الأميركية لا تنمعن معارضة للمفاوضات بين المسؤولين الإيرانيين وأمريكا".
وتنتشر اللافتات والعبارات المناهضة للولايات المتحدة في طهران والمدن الرئيسية الأخرى منذ عقود.
واحتج بعض المتشددين على تحرك المدينة وانتقدت صحيفة كيهان المحافظة القرار في مقال اليوم الأحد.
وكتبت الصحيفة "من الواضح أن اللافتات اكتفت بالتحذير من عدم نزاهة الولايات المتحدة. لذا فإن من بذلوا الدم ومن تجرعوا مرارة العداء الأميركي لأكثر من 30 عاما لا يجدون مبررا لإزالتها".

* سكاي نيوز
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)