آخر الأخبار
 - أعلن رئيس المجلس الوطني التأسيسي التونسي مصطفى بن جعفر، السبت، أن نواب المعارضة الذين انسحبوا من المجلس.....

الأحد, 27-أكتوبر-2013 - 11:11:24
مركز الإعلام التقدمي -
أعلن رئيس المجلس الوطني التأسيسي التونسي مصطفى بن جعفر، السبت، أن نواب المعارضة الذين انسحبوا من المجلس إثر اغتيال الناشط محمد البراهمي في يوليو الماضي، عادوا إليه، وذلك غداة تعهد الحكومة التي تقودها حركة النهضة الإسلامية بتقديم استقالتها.
وقال بن جعفر في مؤتمر صحافي "أحيّي الزميلات والزملاء الذين عادوا اليوم إلى بيتهم (البرلمان) لنكمل المشوار الذي بدأناه قبل عامين"، في إشارة إلى المهام الأصلية للمجلس التأسيسي المكلف صياغة دستور جديد لتونس.
وأعلن الاتحاد العام التونسي للشغل (المركزية النقابية)، السبت، أن النواب المنسحبين من المجلس وقعوا وثيقة العودة إليه باستثناء اثنين موجودين خارج البلاد.
وقالت وكالة الأنباء الرسمية إن مكتب المجلس التأسيسي ورؤساء الكتل والمجموعات البرلمانية داخله، ناقشوا خلال اجتماعهم السبت "روزنامة عمل" حددتها "خارطة الطريق" التي طرحتها المركزية النقابية و3 منظمات أهلية أخرى لإخراج البلاد من أزمة سياسية حادة أججها قتل جماعات سلفية مسلحة عناصر من الجيش والشرطة.
وأضافت الوكالة أن المجلس التأسيسي سيعقد يومي الجمعة والسبت المقبلين جلسة عامة لانتخاب أعضاء الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التي ستتولى تنظيم الاستحقاقات الانتخابية.
وقالت إن المجلس سيعقد الأربعاء المقبل جلسة عامة لإدخال تعديلات على نظامه الداخلي تضمن تسريع أعماله في التصديق على الدستور خلال أجل لا يتعدى 4 أسابيع من تاريخ أول جلسة مفاوضات مباشرة بين المعارضة وحركة النهضة.

* سكاي نيوز
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)