آخر الأخبار
 -  نفت عضو لجنة التوفيق بالحوار الوطني  توكل كرمان الأنباء التي تحدثت عن إلغاء مادة العزل السياسي، مشيرة إلى أنه "لا صحة لها ولا يحق لرئيس الجمهورية أو أي أحد الغاء المادة".

الأحد, 27-أكتوبر-2013 - 10:24:53
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -
 نفت عضو لجنة التوفيق بالحوار الوطني  توكل كرمان الأنباء التي تحدثت عن إلغاء مادة العزل السياسي، مشيرة إلى أنه "لا صحة لها ولا يحق لرئيس الجمهورية أو أي أحد الغاء المادة".
وقالت كرمان خلال زيارتها ورئيس فريق استقلالية الهيئات عضو لجنة التوفيق معين عبدالملك لفريق عمل الحكم الرشيد؛ قالت "حديث الرئيس عن الحصانة ونقل السطلة يختلف عن العدالة الانتقالية ومستقبل الحكم الرشيد القائمة على سيادة القانون والمساءلة والنزاهة ومكافحة الفساد".
وأوضحت أن لجنة التوفيق ستعمل قدر الامكان الخروج بروح التوافق ولن يتم المساس بالمبادئ الأساسية للدولة اليمنية الحديثة القائمة على العدل والمساوة والمواطنة المتساوية.
وقالت كرمان "سنبذل جهودنا مع المؤتمر الشعبي العام وهذا استثناء لفريق الحكم الرشيد من أجل عودته واقناعه بالحضور لمناقشة المادة المعترض عليها والتوصل إلى حل توافقي ".
من جانبه قال رئيس فريق عمل استقلالية الهيئات وعضو لجنة التوفيق معين عبدالملك إن "لجنة التوفيق توصلت إلى مقترحها بشأن مادة العزل السياسي بعد نقاش طويل وكنا نفضل تواجد مكون المؤتمر لمناقشة المقترح والآن الأمر واضح الفريق اجتمع ليومين وسننقل هذا الأمر إلى لجنة التوفيق التي بدورها ستتخذ قرارا بشأن الموضوع".
وحسب إعلام الحوار،قالت رئيس فريق عمل الحكم الرشيد القاضي أفراح بادويلان إن الاجتماعين اللذين عقدهما الفريق الخميس الماضي واليوم السبت جاء تلبية لدعوة لجنة التوفيق لمناقشة مقترحها حول المادة التي توافق عليها الفريق المتعلقة بالعزل السياسي.
وكانت لجنة التوفيق دعت في اجتماع سابق فريق عمل الحكم الرشيد للالتئام لمناقشة مقترحها حول مادة العزل السياسي كتوصية مرفوعة من لجنة التوفيق، يتوافق عليها أعضاء الفريق.
وأكدت بادويلان خلال ترؤسها اليوم، لاجتماع الفريق بحضور لجنة مصغرة من لجنة التوفيق، أن الاجتماعين لا علاقة لهما بالإجراءات اللائحية لمؤتمر الحوار الوطني، كون الفريق توافق على المادة سلفاً، مشيرة إلى أن "الفريق عقد اجتماعيه وفقا للنهج التوافقي لمؤتمر الحوار الوطني ومن أجل مصلحة الوطن"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)