آخر الأخبار
 - أطلق مسلحون النار على مدعوين في حفل زفاف خارج كنيسة بإحدى ضواحي القاهرة مساء الأحد، ما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص..........

الاثنين, 21-أكتوبر-2013 - 07:54:47
مركز الإعلام التقدمي -
أطلق مسلحون النار على مدعوين في حفل زفاف خارج كنيسة بإحدى ضواحي القاهرة مساء الأحد، ما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص، من بينهم سيدة وطفلة، وإصابة تسعة آخرين، حسبما أعلنت وزارة الداخلية المصرية.
وقالت وزارة الداخلية في بيان إن "شخصين ملثمين على دراجة بخارية أطلق أحدهما النار على عدد من الأشخاص أثناء خروجهم من حفل زفاف بكنيسة العذراء في منطقة الوراق" في شمال القاهرة الكبرى، مما أسفر عن سقوط أربعة قتلى وتسعة جرحى.
وقال رئيس نيابة شمال الجيزة، أحمد البابلي، لرويترز إن الإخطار الأولي الذي تلقته النيابة بالحادث أفاد بأن بعض المصابين في حالة خطيرة.
واستنكر رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي الهجوم وقال إن "مثل تلك الأفعال النكراء لن تنجح في التفريق بين عنصري نسيج الوطن مسلميه ومسيحييه، والحكومة تقف بالمرصاد لكل المحاولات البائسة واليائسة لبث بذور الفتنة بين أبناء الوطن".
وشهدت مصر تصاعدا في أعمال العنف منذ أن عزل الجش في الثالث من يوليو الماضي الرئيس السابق محمد مرسي القادم من صفوف جماعة الإخوان المسلمين، وذلك بعد انتفاضة شعبية ضد حكمه. ومنذ ذلك الوقت، تعرض مسيحيون لهجمات على كنائسهم وقتل عدد منهم في اعتداءات متفرقة.

* سكاي نيوز
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2021 لـ(مركز الإعلام التقدمي)