آخر الأخبار
 - أعلن محافظ صعدة فارس مناع أن اللجنة الرئاسية المكلفة بإنهاء التوتر في منطقة دماج، تمكنت خلال نزولها الميداني اليوم الى المنطقة من إحتواء التوتر والتداعيات التي اعقبت حادث خرق الهدنة.....

السبت, 31-أغسطس-2013 - 17:27:49
مركز الإعلام التقدمي -
أعلن محافظ صعدة فارس مناع أن اللجنة الرئاسية المكلفة بإنهاء التوتر في منطقة دماج، تمكنت خلال نزولها الميداني اليوم الى المنطقة من إحتواء التوتر والتداعيات التي اعقبت حادث خرق الهدنة بين الحوثيين والسلفيين مساء الخميس الماضي.
وأوضح المحافظ مناع – عضو اللجنة الرئاسية لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن اللجنة أطلعت خلال نزولها الميداني إلى منطقة دماج على الوضع القائم في المنطقة في ضوء حادث خرق الهدنة والزمت طرفين النزاع بالوقف الفوري لإطلاق النار والانسحاب من المواقع التي اعاد الطرفان نشر مسلحين تابعين لهما فيها .
وأشار إلى أن اللجنة واصلت عملها طوال في منطقة دماج بغية متابعة الطرفين للالتزام بوقف اطلاق النار والإشراف على انسحاب المسحلين التابعين لهما من عدد من مواقع التمترس ونشر المراقبين المحايدين في تلك المواقع وفقا لتوجيهات الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية في هذا الشأن وبما يكفل عودة الاوضاع الى ما كانت عليه قبل حادث خرق الهدنة يوم الخميس الماضي .. لافتا إلى أنه لم يتبق إلا بعض المواقع التي ستتابع اللجنة اخلاءها من المسلحين خلال ساعات المساء و يوم غد الاحد.
ولفت إلى أن اللجنة الرئاسية ستعقد اجتماع مساء اليوم مع اللجنة الأمنية بالمحافظة يكرس لمناقشة وإقرار جملة من الضوابط الهادفة تعزيز دعائم الامن والاستقرار في منطقة دماج ومنع تكرار حدوث أي خرق لوقف إطلاق النار مستقبلا وضمان المتابعة الدائمة لمستوى التزام طرفي النزاع بالنتائج التي توصلت اليها اللجنة الرئاسية بغية إنهاء التوتر في المنطقة.

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)