آخر الأخبار
 -  قالت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين إن مئات العائلات من النازحين في مخيم المزراق 1 و المزراق 3 في بمحافظة حجة فقدوا خيامهم نتيجة الأمطار الغزيرة التي هطلت مؤخراً..

الجمعة, 30-أغسطس-2013 - 22:57:08
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -
 قالت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين إن مئات العائلات من النازحين في مخيم المزراق 1 و المزراق 3 في بمحافظة حجة فقدوا خيامهم نتيجة الأمطار الغزيرة التي هطلت مؤخراً..
 وأوضحت المفوضية في بيان صدر عن مكتبها بصنعاء: أن سيول الأمطار جرفت خياما كانت تأوي ما يقارب من اثني عشر ألف نازح ونازحة في المخيمين.. وأشارت الى أن المفوضية استجابت وبصورة عاجلة لمواجهة أضرار السيول في المخيمين من خلال مكتبها الميداني في حرض الذي بدأ في عملية استبدال وتركيب وتوزيع الخيام وتقديم المواد الإيوائية للأسر المتضررة.

و أفادت أن المفوضية قامت وبالتعاون مع مكتبها الميداني في حرض وشركائها التنفذين بتوزيع عدد 1750 خيمة إلى جانب المواد الإيوائية، فيما قام برنامج الغذاء العالمي بتوزيع المواد الغذائية على الأسر المتضررة على الفور.. مبينة أنه تم إيصال 13 شاحنة محملة 1700 خيمة تبلغ تكلفتها 45 ألف دولار بالإضافة إلى تجديد مخزون الطوارئ، ومواد ايوائية تشمل فرش وبطانيات، في حين تولى المركز الصحي بمخيم المزراق بتقديم الخدمات العلاجية لخمسة أشخاص تعرضوا لإصابات بينهم ثلاثة أطفال..
وقال ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين فى اليمن برونو جيدو لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ):« إن المفوضية ملتزمة بمساعدة النازحين أينما كانوا في اليمن و إيجاد حلول دائمة لمشاكلهم».

وأضاف: «أعتقد أن هذا أمر أساسي لتعزيز الاستقرار في البلاد، ومن أجل ذلك، تعمل المفوضية مع الحكومة، والشركاء في المجال الإنساني والجهات المانحة لتوفير الحماية والمأوى والمساعدة، فضلا عن الدعوة لاحتياجات واهتمامات النازحين وتضمينها في خطة حكومة الوفاق وفي مخرجات مؤتمر الحوار الوطني والسياسات الوطنية»..
 وأوضح أن المفوضية السامية تعد المنظمة الدولية الرائدة في مجال الحماية و الاستجابة لاحتياجات الحماية والمأوى للنازحين داخلياً في اليمن وقد ساعدت أكثر من 162 ألف نازح في العودة إلى منازلهم في أبين منذ يوليو الماضي ،في حين تعكف المفوضية حاليا على إيجاد حلول دائمة لأكثر من 320 ألف نازح في المحافظات الشمالية، بجانب نشاطها في تقديم المساعدات لأكثر من 240 لاجئاً في سياق الهجرة المختلطة.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)