آخر الأخبار
 -  يستضيف مهرجان صيف صنعاء السياحي السادس مساء غد السبت كوكبة من نجوم الطرب اليمني وفي مقدمتهم الفنان الكبير أيوب طارش عبسي لإحياء ليلة فنية متفردة في الخيمة الرئيسية للمهرجان.

الجمعة, 30-أغسطس-2013 - 18:40:15
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -
 يستضيف مهرجان صيف صنعاء السياحي السادس مساء غد السبت كوكبة من نجوم الطرب اليمني وفي مقدمتهم الفنان الكبير أيوب طارش عبسي لإحياء ليلة فنية متفردة في الخيمة الرئيسية للمهرجان.

وأوضح مدير عام البرامج والأنشطة رئيس اللجنة الفنية للمهرجان أحمد البيل لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أنه تم التواصل مع عدد من نجوم الطرب اليمني الفنان أيوب طارش وأمل كعدل وفنانين شباب، وفرق أمانة العاصمة للفلكلور والرقص الشعبي، لإحياء ليلة فنية متنوعة.

وأشار إلى أن مسابقات المشاركين في المنتج الحرفي والأشغال اليدوية، والرسم التشكيلي ، والصور الفوتوغرافية ستنتهي غداً، وسيتم أخذ العينات المشاركة وتقييمها من قبل اللجنة التحكيمية ومن ثم إعلان الأعمال الفائزة الأحد المقبل كأفضل عمل منتج حرفي، والفنون التشكيلية، والصور الفوتوغرافية.

ولفت إلى أن الأعمال المقدمة بلغت 31 منتج حرفي يدوي تم انتاجه في ورش عمل خلال فترة المهرجان لعدد 23 حرفياً وحرفية من مختلف المحافظات، سيحصل الفائز الأول 300 ألف ريال، والثاني 250 ألف ريال، والثالث 150 ألف ريال.

وقال :" إن الأعمال المشاركة في أفضل عمل للفنون التشكيلية نحو 44 لوحة تشكيلية لـ18 رساماً ، سيمنح الفائز الأول 200 ألف ريال، والثاني 150 الف ريال، والثالث 100 ألف ريال، وأن الاعمال المشاركة في أفضل صورة فوتوغرافية 25 صورة لـ6 مصورين ، سيتم منح الفائز الأول 150 ألف ريال، والثاني 100 ألف و الثالث 50 ألف ريال".

إلى ذلك واصل فريق الخوارق اليمنية بقيادة الكابتن علي الخولاني تقديم عروض التحدي الخارق وألعاب المخاطرة، التي تنوعت ما بين تقديم استعراضات التحطيم والتكسير وفقرة النوم على المسامير مع التكسير والتحطيم على الجسم والألعاب القتالية والدفاع عن النفس، إضافة إلى مرور السيارة على الساعد، وفقرة صعود السيارة على الجسم ومنطقة البطن، وكذا سحب السيارة بالحبل بالعنق والأسنان.

وتواصلت اليوم فعاليات المعارض المفتوحة لبيع الأزياء الشعبية والحرف اليدوية، والترويج السياحي للمناطق والمدن الطبيعية والتاريخية والأثرية والسياحية، وكذا معارض التوعية البيئية، والتوعية بمخاطر تناول المخدرات، ومخاطر حمل السلاح والإرهاب، والإيدز وتقديم وصلات من الأهازيج والزوامل الشعبية التي تجسد التراث الشعبي الأصيل لكل منطقة يمنية.

كما تواصلت الفعاليات الثقافية والفنية والترفيهية في بقية الخيام التراثية وسط إقبال وحضور جماهيري كبير لمتابعة تقديم فقرات فنية وموسيقية وأناشيد معبرة ورقصات فلكلورية مختارة من التراث لمحافظة تعز، وعروض تراثية تقليدية بيئية في الخيمة الحضرمية" شملت مجموعة من اللوحات التعريفية عن مراحل البناء الطيني وشواهد العمارة ومجسمات عن تقنية مراحل البناء، إضافة إلى عرض نماذج من عادات وتقاليد الخيمة الحضرمية.

وواصلت خيمة الحرف التقليدية بمحافظات" المحويت، صعدة، حجة" تقديم عروض فنية وتراثية ومجموعة من الحرف التقليدية والمشغولات اليدوية وتسويقها، إضافة إلى مواصلة عرض الموروث الثقافي للقرية التهامية مصحوبة بعدد من الاهازيج والغناء والرقص الشعبي وألعاب تراثية، فضلاً عن استمرار عرض عادات وتقاليد البيت الصنعاني والمناظر الطبيعية لصنعاء القديمة ،والتوعية بأهمية الحفاظ عليها".

وقدمت الخيمة المأربية اليوم عروض حية ومصغرة للحياة البدوية الممثلة في خيمة الشعر" وأسلوب تقديم الضيافة، وتواصل إقامة ورشة لإنتاج المصنوعات التقليدية والحرفية وعرض الازياء الشعبية.

وشهد المهرجان فعاليات للمرأة والطفل وإقامة المسرحيات الفنية الهادفة والمعبرة وتواصل أعمال المرسم الحر للأطفال الذي يجسد تظاهرة ثقافية مصغرة بالإمكانيات البسيطة يرسمون فيه ابتسامتهم وإبداعاتهم وينمي قدراتهم الفنية، إضافة إلى تواصل العاب الخفة والتسالي، البالونية للأطفال، وعروض مسرح الدمى والعرائس للأطفال.

هذا وتتواصل غدا الخميس بحديقة السبعين فعاليات مهرجان صيف صنعاء السياحي بمختلف الأنشطة الثقافية والفنية والتوعوية المتنوعة والمعارض التجارية والمشغولات اليدوية.

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)