آخر الأخبار
 - أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أن أي حل لشكل الدولة القادمة في اليمن سيكون تحت سقف الوحدة

الخميس, 29-أغسطس-2013 - 12:01:21
مركزالاعلام التقدمي- صنعاء -
أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أن أي حل لشكل الدولة القادمة في اليمن سيكون تحت سقف الوحدة، وقال في اجتماع للجنة التوفيق في مؤتمر الحوار الوطني الشامل، إن هناك اتفاقاً شاملاً على معظم المخرجات بمختلف اتجاهاتها والتي ستصب في قالب عقد اجتماعي جديد يرتكز عليه نظام الحكم الرشيد وعلى أساس توزيع الثروة والسلطة والعدالة والحرية والمساواة وتحت سقف الوحدة .
وناقش الاجتماع الثاني من نوعه منذ تشكيل لجنة التوفيق، عدداً من القضايا والموضوعات المتصلة بمخرجات الحوار وشكل الدولة وبنائها على أسس تلك النتائج، التي قال هادي إنها “تمثل خلاصة عمل وطني كبير يعتبر جوهر عملية التغيير الوطني على أساس معطيات برامج المرحلة الانتقالية والتسوية السياسية التاريخية في اليمن المنبثقة من أسس المبادرة الخليجيه وآليتها التنفيذية المزمنة” . وأشار هادي إلى أن “جميع القوى السياسية والوطنية على المحك وأمامها اختبار تاريخي وفرصة هي أيضاً مهمة جداً في تاريخ اليمن الحديث ولا بد من العمل على انجاز هذا المشروع الوطني الكبير وعدم التفريط بهذه الفرصة التاريخية والنادرة وبمعايير العصر الحديث ومتطلبات القرن الواحد والعشرين” .
وأوضح أن جميع فرق العمل في مؤتمر الحوار حريصة كل الحرص من أجل تحقيق النجاح المطلوب، معتبراً أن الجميع اليوم أمام مسؤولية تاريخية .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)