آخر الأخبار
 - تعاون نقيب المحامين في سوريا نزار سكيف مع مجموعة من المحامين السوريين لجمع "الوثائق اللازمة لرفع دعوى قضائية ضد الفنانة السورية أصالة نصري والمقيمة حالياً في مصر"، بتهمة "الإتصال مع اسرائيل".

الخميس, 22-أغسطس-2013 - 09:40:49
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -
تعاون نقيب المحامين في سوريا نزار سكيف مع مجموعة من المحامين السوريين لجمع "الوثائق اللازمة لرفع دعوى قضائية ضد الفنانة السورية أصالة نصري والمقيمة حالياً في مصر"، بتهمة "الإتصال مع اسرائيل".
وذلك كون أصالة أول فنانة سورية زارت الضفة الغربية منذ احتلالها، واحيت حفلاً فنياً ضمن فعاليات مهرجان "برك سليمان".
ويرفض سكيف الربط بين الموقف السياسي والموقف القانوني فيما يتعلق بالفنانة السورية المعروفة بدعمها الصريح للمعارضة السورية.
وقال نقيب المحامين في سوريا "لو كان سبب الدعوى سياسياً لتحركنا ضدها منذ انقلاب موقفها السياسي ووقوفها إلى جانب المعارضة، الموقف السياسي شيء والخيانة شيء آخر".
ورفض سكيف "المبرّرات التي تمّ ترويجها لزيارة أرض محتلة واتصال بعدو غاصب"، قائلاً: "لو كان الأمر متعلقاً بزيارة شعب شقيق، لكنا جميعاً قمنا بهذا النوع من الزيارات، ولكن الأمر هنا يتعلق باتصال مع العدوّ، وذلك خطّ أحمر بالنسبة لنا، والقانون واضح في هذا الصدد، ولا يمكن تجاوزه".
وكانت أصالة أحيت الحفل الفنّي الذي أقيم برعاية الرئيس الفلسطيني محمود عباس في بيت لحم بالضفة الغربية.
واكد نقيب المحامين في سوريا حصوله على وثائق تؤكد أن أصالة "حصلت على تأشيرة دخول إسرائيلية لحضور المهرجان بمساعدة ضابط إسرائيلي".
واعتبر ان نقابة المحامين قامت بتقديم الادعاء الشخصي باسم "الجمهورية العربية السورية"، وحركت الدعوى العامة لدى قاضي التحقيق الأول بدمشق تحت رقم 886".
وشاركت الفنانة أصالة نصري في اختتام مهرجان "ليالي برك سليمان" الذي اقيم في قصر المؤتمرات ببيت لحم، لتكون أول فنانة سورية تزور الأراضي الفلسطينية، منذ احتلالها عام 1967.
وكانت الهيئة العامة لشؤون المدنية الفلســـطينية اعلنت في وقت سابق انتهاء الترتيبات اللازمة لاستقبال أصالة في فلسطين لاحياء حفلها في ثالث ايام العيد.
يذكر أن السلطات السورية تمنع زيارة فنانيها ومواطنيها الى الضفة الغربية، وذلك تحت ذريعة "التطبيع مع الاحتلال".
وشارك في المهرجان المنصرم نخبة من النجوم الفلسطينيين والعرب، أبرزهم الفلسطيني محمد عساف، والفنان الأردني حسين السلمان، والفنان الفلسطيني المقيم في لبنان فادي اندراوس، والفلسطيني هيثم الشوملي، وهاني متواسي.
واثارت أسعار التذاكر في ذلك الوقت ضجة كبيرة بين عشاق الفن، فسعر البطاقة لحفلة أصالة نصري 115 دولاراً للدرجة الأولى، في حين أن سعر البطاقة لحفلة محمد عساف هو 85 دولارا.ً
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)