آخر الأخبار
 - توعد تنظيم القاعدة في جزيرة العرب بتصفية أعضاء فريق بناء الدولة في مؤتمر الحوار الوطني باليمن على خلفية الفتاوى التكفيرية

الأربعاء, 31-يوليو-2013 - 13:44:55
مركزالاعلام التقدمي- الجزيرة السعودية -
توعد تنظيم القاعدة في جزيرة العرب بتصفية أعضاء فريق بناء الدولة في مؤتمر الحوار الوطني باليمن على خلفية الفتاوى التكفيرية التي أطلقها بعض المتشددين ضد 37 عضواً في الفريق على خلفية تصويتهم لصالح الشريعة الإسلامية مصدر رئيس للتشريع، الأمر الذي يهدد بفشل المؤتمر في حال نفذ التنظيم تهديده. ونشر موقع «صدى الملاحم» التابع للتنظيم منشورات طالب فيها بتزويده بعناوين ومحل إقامة أعضاء فريق بناء الدولة المتهمون بالعلمانية الذي وصفهم الموقع بالكفار. من جهة أخرى رحلت السلطات اليمنية مواطناً فرنسياً ألقت القبض عليه مؤخراً في مطار صنعاء الدولي بتهمة الانتماء لتنظيم القاعدة.
وذكرت مصادر يمنية أن المواطن الفرنسي الذي تم ترحيله كان قد سجن في وقت سابق في سجون الأمن السياسي بصنعاء. غير أن السلطات اليمنية قررت إطلاق سراحه وترحيله نتيجة إصابته بمرض السرطان.
إلى ذلك قالت الأجهزة الأمنية في محافظة مأرب اليمنية إن مجاميع قبلية من أهالي القرعان بمديرية مدغل أطلقت سراح رئيس عمليات المنطقة العسكرية و3 من مرافقيه كانت قد احتجزتهم على خلفية مطالب لهم لدى المنطقة العسكرية الثالثة. من جهة أخرى قتل ثلاثة عناصر يشتبه بأنهم من تنظيم القاعدة فجر أمس الثلاثاء في جنوب اليمن في هجوم شنته طائرة من دون طيار، كما أعلن مصدر قبلي. وقال هذا المصدر إن «السيارة التي كان يستقلها ثلاثة رجال قد تطايرت وقتل الثلاثة جميعا، موضحا أن الهجوم «الذي شنته طائرة أميركية من دون طيار وقع في محافظة شبوة. وأضاف المصدر أن الهجوم استهدف على الطريق بين محلتي العرم والصعيد سيارتين كان يستقلهما أعضاء تنظيم القاعدة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)