آخر الأخبار
 - قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إن اليمن يسير على طريق تحول غير عادي نحو الديمقراطية، ويعمل بطرق شاملة مع الولايات المتحدة وآخرين لتحويل اقتصاده وفتح فرصة للتعاون الاقتصادي مع دول الخليج، وأيضا لجذب الاستثمار من الخارج.

الأربعاء, 31-يوليو-2013 - 02:09:36
مركز الاعلام التقدمي- واشنطن -
قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إن اليمن يسير على طريق تحول غير عادي نحو الديمقراطية، ويعمل بطرق شاملة مع الولايات المتحدة وآخرين لتحويل اقتصاده وفتح فرصة للتعاون الاقتصادي مع دول الخليج، وأيضا لجذب الاستثمار من الخارج.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي قبيل لقائه مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، حيث أوضح كيري أن هادي يقود حواراً وطنياً في بلاده بمشاركة 565 ممثلاً من جميع ومختلف الأطياف في اليمن الذين اجتمعوا معا بشكل فريد من نوعه في تاريخ البلاد في محاولة للمساعدة في التحول الذي تشهده البلاد .

وأشار إلى أن الولايات المتحدة واليمن يتعاونان بشكل كبير في مجال الأمن والنواحي الإنسانية .

وأوضح كيري أن مباحثاته مع هادي تشمل الجهد المبذول لإغلاق مركز الاحتجاز في غوانتانامو، حيث أوضح أن بلاده تعمل مع السلطات اليمنية لإطلاق مبادرة لإعادة التأهيل في البلاد ستساعد على الجهد المبذول لمحاولة نقل بعض اليمنيين من غوانتانمو إلى اليمن .

من جانبه أعرب الرئيس اليمني عن سعادته بزيارة الولايات المتحدة، وأشار إلى التغيرات التي تشهدها بلاده في إطار الربيع العربي، وأشار إلى أن مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآليات تنفيذها ساعدت على تجنيب بلاده حرباً أهلية، لافتاً إلى أن اليمن ماض على طريق حوار شامل يضم جميع طوائف المجتمع، لمناقشة قضايا الحكم الرشيد والعدل والمساواة والديمقراطية .

وكان الرئيس اليمني استعرض خلال لقائه بمقر إقامته بالعاصمة الأمريكية واشنطن مع جايكوب لوو وزير الخزانة الأمريكية أوجه التعاون المشترك بين البلدين في المجالات الاقتصادية والمالية والسبل المتاحة لتعزيز الاستقرار الاقتصادي والمالي والنقدي ومعالجة عجز الموازنة العامة للدولة . وذكر بيان صحفي للرئاسة اليمنية أن هادي استعرض خلال اللقاء الوضع الاقتصادي في اليمن وبصفة خاصة منذ نشوب الأزمة مطلع 2011م، لافتا النظر إلى أن حكومة الوفاق تسعى جاهدة إلى المعالجات الممكنة للعجز والتعثر الاقتصادي بمختلف الطرق
 

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)