آخر الأخبار
 - تصاعدت ردود الفعل الغاضبة لنشطاء وكتاب ومفكرين مصريين إزاء تدخلات الناشطة اليمنية الحاصلة على جائزة نوبل توكل كرمان القيادية في حزب الإصلاح –الذراع السياسي لإخوان اليمن- في الشأن المصري

الثلاثاء, 30-يوليو-2013 - 04:39:30
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -

تصاعدت ردود الفعل الغاضبة لنشطاء وكتاب ومفكرين مصريين إزاء تدخلات الناشطة اليمنية الحاصلة على جائزة نوبل توكل كرمان القيادية في حزب الإصلاح –الذراع السياسي لإخوان اليمن- في الشأن المصري وقولها قبل أيام بانضمامها لاعتصام الإخوان في ميدان رابعة العدوية في القاهرة نصرة لهم وحتى استعادة حكم الإخوان وعودة الرئيس المخلوع محمد مرسي ، فضلا عن تحريضات ودق طبول الحرب في مصر.


ولا يكاد يمضي يوم دون نشر كرمان تغريدات منحازة لإخوان مصر، و تنال من المسئولين المصريين وثورة 30 يونيو ، وقيادة الجيش المصري الذين تصفهم بقادة الانقلاب العسكري ، كما شنت انتقادات ضد دولتي الإمارات وقطر. وهو ما أثار ردود فعل مصرية غاضبة بين متابعيها على تويتر وفيس بوك والذين شنوا ضدها حملة عنيفة فقاموا بالتعليق على مواقفها تجاه مصر وبلدها اليمن وبما يظهر عمالتها لصانعيها، وتداولوا صور لها مع هيلاري كلينتون ومسئولين إسرائيليين وبعض من تناقضات مواقفها بحسب أملاءات واشنطن , ومنذ أيام يتواصل السخرية والتهكم من مواقفها بتعليقات لاذعة عبر هاش تاج بعنوان "وأتوكل_واجري_يا كرمان"، وقابلها تعليقات نشطاء يمنيين حول تقولات وتصرفات كرمان ، معتبرين بأنها لا تمثل الشعب اليمني وإنما تمثل تنظيمها "إخوان اليمن وصانعوها".


وفيما يتواصل سيل التعليقات على الهش تاج ذاته، انتقلت ردود الفعل لصفحات نشطاء ومفكرين مصريين ، وفي ذلك قال الكاتب الروائى علاء الأسوانى ساخرا من الناشطة اليمنية توكل كرمان: إنسانة من اليمن اسمها توكل تدق طبول الحرب وتطلق صيحات القتال تضامنا مع منصة رابعة.. ما رأيها فى قتل جنودنا يوميا فى سيناء على يد أصدقائها.


وأضاف فى تغريدة على تويتر: الإخوان يعتبرون جائزة نوبل دليلا قاطعا على العمالة للصهيونية إذا أخذها البرادعى ويعتبرونها شرفا عظيما إذا أخذتها توكل الإخوانية.. منافقون.


من جانبه كتب مصطفى بكري، النائب البرلماني المصري السابق، في تغريدة له عبر "تويتر"، أمس الإثنين يقول: "الإخوانية اليمنية توكل كرمان تهاجم الفريق السيسي وتتوعده بالإطاحة بعرشه بعد اعتقال صديقيها عصام سلطان وأبو العلا ماضي.. يبدو أن كرمان فقدت رشدها وراحت تهذي".


وتابع: "لقد كشفت الأيام عن دورها التآمري في التحريض على جيش اليمن ونشر الفوضى في البلاد فكافأها الغرب بنوبل والآن جاءت لتحرض ضد الجيش المصري".


وأضاف: "لقد وعدت بأنها ستحضر إلى مصر لتكون مع أحرار رابعة وأنا أعدك بأن تلقي مصير شجرة الدر من ولاد البلد".


وكانت الناشطة اليمنية، توكل كرمان، كتبت على صفحتها بموقع "فيس بوك"، أمس الإثنين تقول"أنباء عن اعتقال المناضلين السلميين الكبيرين رئيس حزب الوسط ونائبه أبو العلا ماضي وعصام سلطان، لا مشكلة"..وتابعت: "كلما زدنا سجينا يا سيسي طاح عرشك"

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)