آخر الأخبار
 - نصح عدد من قادة التنظيم الدولي لجماعة الإخوان المسلمين، من بينهم عالم الدين اليمني المتشدد، عبدالمجيد الزنداني، الرئيس المصري، محمد مرسي، التخلي عن منصبه، وذلك عشية تظاهرات "30 يونيو" التي دعت لها حركة "تمرد" المصرية وأيدتها قوى سياسية وشبابية معارضة.

الأحد, 30-يونيو-2013 - 07:29:18
مركزالاعلام التقدمي- -

نصح عدد من قادة التنظيم الدولي لجماعة الإخوان المسلمين، من بينهم عالم الدين اليمني المتشدد، عبدالمجيد الزنداني، الرئيس المصري، محمد مرسي، التخلي عن منصبه، وذلك عشية تظاهرات "30 يونيو" التي دعت لها حركة "تمرد" المصرية وأيدتها قوى سياسية وشبابية معارضة.
وقال الباحث المصري المتخصص في شؤون الحركات الإسلامية، عبدالرحيم علي، (الليلة)، في تصريحات لتلفزيون "سي بي سي" المصري الخاص ونقلها موقع براقش نت، إن عدد من قيادات التنظيم الدولي لجماعة الإخوان المسلمين، "نصحت" قادة التنظيم في مصر تقديم تنازلات لاحتواء "الطوفان البشري"، في إشارة إلى التظاهرات الضخمة المتوقع خروجها اليوم الأحد في عدد من المدن المصرية للضغط على الرئيس مرسي، المنتمي لجماعة الإخوان، الدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة، وذلك في الذكرى الأولى لانتخابه كأول رئيس مدني في مصر.
وذكر علي أن من بين هذه القيادات الشيخ عبدالمجيد الزنداني، القيادي البارز في جماعة الإخوان المسلمين في اليمن، مشيرا إلى أن هناك "قلق" لدى قادة التنظيم الدولي للإخوان المسلمين من أن تؤثر تظاهرات 30 يونيو على مستقبل ووضع التنظيم، الذي أسسه المصري، حسن البنا، في عشرينات القرن الماضي.
وحذر من وقوع أعمال عنف اليوم الأحد في عدد من المدن المصرية، خصوصا في ظل استمرار أنصار التيار الإسلامي بالتحريض ضد المطالبين برحيل الرئيس مرسي.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)