آخر الأخبار
 - عقد رئيس المؤتمر الشعبي العام، الزعيم علي عبدالله صالح، أمس لقاء موسعا ضم أدباء وكتاب ومثقفين وصحفيين من أعضاء المؤتمر وأحزاب التحالف ومستقلين.

الأحد, 30-يونيو-2013 - 07:23:46
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -

عقد رئيس المؤتمر الشعبي العام، الزعيم علي عبدالله صالح، أمس لقاء موسعا ضم أدباء وكتاب ومثقفين وصحفيين من أعضاء المؤتمر وأحزاب التحالف ومستقلين.
وفي اللقاء شدد الزعيم على ضرورة وقوف المؤتمر الشعبي العام وحلفائه وكافة وسائل إعلامه، من أجل إنجاح عملية التسوية السياسية وتنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة ودعم الشرعية الدستورية متمثلة برئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، من أجل استكمال تنفيذ المبادرة وآليتها كمنظومة متكاملة غير قابلة للتجزئة، من أجل إخراج اليمن من أزمته والوصول به إلى بر الأمان، وبما يحقق تطلعات أبناء الشعب اليمني .
كما شدد الزعيم علي عبدالله صالح، على أهمية أن يلعب الإعلاميون والصحافيون في المؤتمر وحلفائه وكل أصحاب الأقلام الوطنية الشريفة، دورا تنويريا يساهم في إنجاح الحوار الوطني وترسيخ وحدة الصف ونبذ العنف والتطرف والتعصب وتخريب أبراج الكهرباء وتفجير أنابيب النفط وشبكة الاتصالات، وهي أعمال يدينها المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه ويقف ضدها كل أبناء الشعب باعتبارها تمس حياة المواطنين وتضر مصالحهم وتدمر الاقتصاد الوطني.
وأكد رئيس المؤتمر الشعبي العام مجددا أن المؤتمر وحلفاءه حريصون على إنجاح الحوار الوطني، بما يسهم في الحفاظ على وحدة وأمن واستقرار اليمن، وحل المشاكل التي تواجهها عبر الرؤى التي قدمها في مختلف القضايا في مؤتمر الحوار الوطني.
كما تطرق اللقاء إلى قضية الإقصاءات غير القانونية التي يتعرض لها المؤتمريون في أجهزة ومؤسسات الدولة، لأسباب سياسية مخالفة لقانون الوظيفة العامة والخدمة المدنية، حيث أكد رئيس المؤتمر الشعبي رفض المؤتمر الشعبي العام لهذه الإقصاءات ووقوف المؤتمر مع كافة أعضائه وكوادره.. منوهاً بأن هذه الإقصاءات زادت المؤتمر الشعبي العام تماسكاً وصلابة، وجلعته أكثر قوة.
كما تطرق رئيس المؤتمر الشعبي العام إلى المستجدات على الساحة الوطنية وأهمية الاستعداد للاستحقاقات المقبلة، سيما الانتخابات البرلمانية والرئاسية.. مؤكداً في هذا الصدد أن المؤتمر الشعبي وحلفاءه، بدأوا في الاستعداد والتحضير لهذه الاستحقاقات، وأن المؤتمر الشعبي سيكون الرقم الصعب في هذه الاستحقاقات لاعتماده نهج الوسطية والاعتدال، ووقوفه دائماً إلى جانب الجماهير، ويتبنى همومهم وقضاياهم، ويعمل من أجل مصلحة الوطن والشعب.
وأوضح الزعيم علي عبد الله صالح، أهمية أن يقف إعلام المؤتمر الشعبي وحلفائه إلى جانب المواطن وتبني مشكلاته وقضاياه، وما يعانيه في مختلف الصُعد، سواء المرتبطة بأمنه واستقراره، أو الخدمات الحياتية.. مؤكداً أن المؤتمر وحلفاءه مع الأمن والاستقرار وتوفير الخدمات للناس من الحكومة وأجهزة الدولة، باعتبار ذلك مسؤوليتها الدستورية.
ووجه رئيس المؤتمر الشعبي العام وسائل إعلام المؤتمر وحلفائه بأهمية تفنيد الشائعات والمزاعم والأقاويل التي يرددها الآخرون بغرض إثارة الفرقة وبث ثقافة الحقد والكراهية والطائفية والمناطقية، وهي قضايا تجاوزها اليمنيون، وهناك من يحاول إعادتها لتحقيق أهدافٍ ومكاسب حزبية ضيقة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)