آخر الأخبار
 - قال السفير الامريكي بصنعاء جيرالد فيرستاين انه بحث خلال زيارته اليوم لمحافظة عدن مع اصدقاءه وشركاءه السياسيين في الجنوب كيف يمكن السماح للجنوبيين ان يحققوا احلامهم ويسيطرون على شئونهم الحياتية في اطار دولة اليمن الموحد

الأربعاء, 26-يونيو-2013 - 07:58:39
مركزالاعلام التقدمي- عدن -

قال السفير الامريكي بصنعاء جيرالد فيرستاين انه بحث خلال زيارته اليوم لمحافظة عدن مع اصدقاءه وشركاءه السياسيين في الجنوب كيف يمكن السماح للجنوبيين ان يحققوا احلامهم ويسيطرون على شئونهم الحياتية في اطار دولة اليمن الموحد .
واكد السفير الامريكي في مؤتمر صحفي له اليوم ان تنظيم القاعدة لا يزال يشكل تهديدا لليمن وجيرانه والمجتمع الدولي .. لافتا الى ان مجالات التعاون مع القوات المسلحة ستستمر للتخلص من القاعدة كعنصر تهديد.
وعبر سفير الولايات المتحدة الامريكية عن فخر بلاده لدورها في اعادة هيكلة القوات المسلحة اليمنية مساعدة القطاع العسكري اليمني للوفاء بكامل مسئولياته نحو المجتمع من خلال تأمينه .. منوها بان التعاون الامني بين الجانبيين حقق خلال العام ونصف العام المنصرمين بعض التقدم.
واضاف التقى خلال زيارته بعدد من ممثلي الاحزاب السياسية وبحث معهم الطريق الى المستقبل فيما يتعلق بالحوار الوطني وتطبيق المبادرة الخليجية .. مشيرا الى انه يرى ان الحوار حول الحل الواعد لحل الكثير من القضايا العالقة .
ولفت السفير الامريكي الى ان تطوير قطاع الكهرباء في بلادنا يمكن ان يقوم به القطاع الخاص بشكل جيد من خلال ايجاد قانون يعزز العلاقة بين القطاعين العام والخاص واطار معين يمكن الاخير من الخطى قدما .. مؤكدا رغبة الشركات الامريكية الكبرى في المجال الطاقة الاستثمار في اليمن.
واكد السفير الامريكي ان قرار اللامركزية في البلاد والسلطات التي ستمنح سواء للاقاليم او المركز ار يتدارسه المشاركون في مؤتمر الحوار، لافتا الى انه يرى من وجهة نظره ان سيكون ذات معنى ان تمنح السلطات المحلية كامل الصلاحيات فيما يتعلق بشئونهم المحلية.
وزار السفير الامريكي اليوم محافظة عدن قام خلالها فافتتاح عدد من المشاريع التي تدعمها الحكومة الامريكية عبر وكالة التنمية الامريكية منها مشروع اعادة تأهيل منارة عدن التاريخية البالغ تكلفته 50 الف دولار من صندوق السفير الامريكي للحفاظ على التراث الثقافي.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)