آخر الأخبار
 - يستعد عدد من طلاب وطالبات جامعة صنعاء لتنظيم مسيرة احتجاجية صباح غد الثلاثاء تنديدا بالانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي على منازلهم

الثلاثاء, 25-يونيو-2013 - 07:33:17
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -

يستعد عدد من طلاب وطالبات جامعة صنعاء لتنظيم مسيرة احتجاجية صباح غد الثلاثاء تنديدا بالانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي على منازلهم.
وقال عدد من الطلاب والطالبات الجامعيين ان الهدف من تنفيذ المسيرة الاحتجاجية التي تبدأ من جولة الرويشان بشارع حدة الساعة العاشرة صباحا وتتجه صوب جولة المصباحي – تأتي تعبيرا عن رفض طلاب وطالبات الجامعات والمدارس اليمنية ، والمواطنين لما وصفوها بـ" العقاب الجماعي وجريمة الانقطاعات المتواصلة للتيار الكهربائي على أحياء العاصمة.
مشيرين إلى مشاركة العديد من الفئات المجتمعية بالعاصمة صنعاء بمختلف توجهاتها وانتماءاتها الحزبية والاجتماعية فعالياتهم الاحتجاجية .
وأوضحوا ان تنظيم المسيرة الاحتجاجية للتنديد بانطفاء الكهرباء بدأت كفكرة طلابية قبل أسبوع تقريبا على صحفات التواصل الاجتماعي فيس بوك، مرورا بقاعات الجامعات الدراسية وصولا إلى الشارع اليمني.
وبين المنظمين للمسيرة الاحتجاجية بأنهم سيطالبون كل من رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي وحكومة الوفاق، وكل المعنيين بإيجاد حل سريع وعاجل لكثرة انقطاع التيار الكهربائي في معظم مناطق وشوارع وحارات العاصمة صنعاء .
ودعوا الجميع في العاصمة إلى التفاعل مع حملة التنديد بانطقاعات الكهرباء والمشاركة فيها ، بهدف وضع حد لتلك الانقطاعات خصوصا وأننا مقدمون على شهر رمضان المبارك التي تكثر فيه الانطفاءات كل عام.
وكانت مصادر محلية توقعت ان يعلن وزير الكهرباء والطاقة د صالح سميع استقالته من منصبه خلال شهر يونيو الحالي بعد اخفاقه في ادارة شئون الوزراة وقطاع الكهرباء في اليمن .
ويتهم الوزير سميع بتكبيد الاقتصاد الوطني مبالغ باهضة تصل الى (10) مليون دولار شهريا بفعل الاهمال والاستمرار في شراء الطاقة واهمال مشروع مأرب (2) بقدرة (400) ميجاوات والذي يعتبر من المشاريع الاستراتيجية والمهمة في المرحلة الحالية وسوف يحد من العجز القائم في توليد الطاقة وذلك من خلال إلزام الشركة التي تم التعاقد معها بالبدء في التنفيذ حسب شروط العقد بدلاً عن الاستمرار في شراء الطاقة.
وكانت وسائل اعلامية عديدة تناولت تجاوزات ومخالفات قانونية غير قانونية لوزير الكهرباء صالح سميع سعى من خلالها لإحلال عناصر اصلاحية لا تملك خبرات او مؤهلات بدلا عن الموظفين المؤهلين في المؤسسة العامة للكهرباء حيث قام بتعيين 19شخصا في مناصب مدراء عموم ونواباً ومدراء ماليين وتجاريين ومدراء مشاريع وجميعهم ينتمون إلى (التجمع اليمني للإصلاح ) بينهم امام جامع تم تعيينه بمنصب مدير عام .
وكان متوقعا ان يعلن الوزير صالح سميع استقالته من الوزارة وترك المنصب(المحسوب في حصة المشترك ) لذوي الكفاءة في اكتوبر من العام الماضي غير انه اطلق في مؤتمر صحافي وعودا جديدة قال فيها ان وزارته ستغطي مناطق اليمن بالكهرباء خلال منتصف العام 2013م مالم فسوف يقدم استقالته اذا لم يتحقق ذلك .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)