آخر الأخبار
 - ارتفعت حصيلة المواجهات العنيفة والمتواصلة، طيلة ليل الأحد، بين الجيش اللبناني وعناصر تابعة لرجل الدين السلفي، أحمد الأسير، في...

الاثنين, 24-يونيو-2013 - 07:49:11
مركز الإعلام التقدمي- بيروت، لبنان (CNN) -
ارتفعت حصيلة المواجهات العنيفة والمتواصلة، طيلة ليل الأحد، بين الجيش اللبناني وعناصر تابعة لرجل الدين السلفي، أحمد الأسير، في بلدة "عبرا" بصيدا، كبرى مدن جنوب لبنان، إلى 12 قتيلاً بين صفوف قوات الأمن وأكثر من 50 جريحا.

ونقلت وكالة الأنباء الوطنية الرسمية في لبنان إنه لم يتضح بعد العدد الحقيقي لقتلى وجرحى عناصر "الأسير" ومن بينهم مقاتلين من جنسيات مختلفة.

وبدأت الاشتباكات المسلحة بين الطرفين بهجوم شنه عناصر "الأسير" على حاجز عسكري بضواحي صيدا، أسفر عن مقتل عشرة من جنود وضباط الجيش اللبناني الأحد.

 وقال الجيش اللبناني في بيان له "لقد سقط للجيش اللبناني اليوم غدرا عدد من الشهداء والجرحى، والمؤسف أنهم لم يسقطوا برصاص العدو بل برصاص مجموعة لبنانية من قلب مدينة صيدا العزيزة على الجيش وأبنائه. لقد حاول الجيش منذ أشهر إبعاد لبنان عن الحوادث السورية، وألا يرد على المطالبات السياسية المتكررة بضرورة قمع المجموعة التابعة للشيخ أحمد الأسير في صيدا، حرصا منه على احتواء الفتنة."
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)