آخر الأخبار
الجمعة, 31-مايو-2013 - 15:49:04
مركزالاعلام التقدمي- صنعاء -

علمت  مصادر مطلعة أن اسم الجندي المقبوض عليه من حراسة الرئيس عبد ربه منصور هادي بتهمة الانتماء لتنظيم "القاعدة" يدعى مدنع الحنشي, وهو من منطقة الوضيع مسقط رأس الرئيس هادي.
وأفاد مصدر قبلي في محافظة أبين أن قريبا له في التنظيم يدعى سعيد أحمد سعيد الحنشي اعتقلته أجهزة الأمن في منطقة أم عين بمحافظة أبين وهو في طريقه إلى مديرية لودر لتنفيذ عملية إرهابية, وضبطت بحوزته عبوة ناسفة.
ولم يستبعد المصدر أن يكون وراء اعتقال الجندي واعتقال قريبه في اليوم التالي, خلية إرهابية كانت تخطط لاستهداف الرئيس هادي.
وأكد أن أحمد الحنشي يعد واحدا من أخطر عناصر التنظيم المتهمين بتنفيذ هجمات عدة ضد قوات الجيش واللجان الشعبية خلال المواجهات التي خاضها الجيش ضد جماعة "أنصار الشريعة" التابعة ل¯"القاعدة" قبل طردها من مدينتي زنجبار وجعار العام الماضي.
في غضون ذلك, أكد مصدر أمني أن مالا يقل عن 12 من القيادات الجديدة وعناصر "القاعدة", لقوا مصرعهم في غارات جوية بطائرات أميركية من دون طيار استهدفتهم في محافظتي أبين والجوف الأسبوعين الماضين, مشيرا في الوقت نفسه إلى أن عدد الضباط القتلى من جهاز الأمن السياسي "المخابرات" بلغ 85 ضابطا في عمليات اغتيال برصاص التنظيم, أغلبهم لقوا مصرعهم باستخدام مهاجميهم دراجات نارية عوضا عن القتلى من الجنود وعشرات المصابين.
"السياسة"

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)