آخر الأخبار
 - عقد اليوم بصنعاء اجتماع موسع لفريق الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار برئاسة القيادي محمد علي احمد .

الاثنين, 27-مايو-2013 - 19:52:49
مركزالاعلام التقدمي- صنعاء -

عقد اليوم بصنعاء اجتماع موسع لفريق الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار برئاسة القيادي محمد علي احمد .
وفي الاجتماع الذي ضم قائمة الـ85 الممثلين للحراك الجنوبي اكد القيادي محمد علي احمد على ضرورة التحلي بالمسؤلية وتحملها بالشكل الذي يلبي طموحات شعب الجنوب التواق للحرية والكرامة .. مشيدا بالجهود التي تبذلها كل الفرق المشاركة في مؤتمر الحوار .
واضاف "نحن الان امام مفترق طرق اما ان نكون او لانكون بالعزيمة والاصرار والتحلي بالروح النضالية التي خرج شعبنا في الجنوب الى الساحات الشرف والفداء للمطالبه بالحرية واستعادة دولته فالمرحلة القادمة من الحوار هي مرحلة غاية في الخطوره والتعقيد وعلينا ان نتعلم مما سبق من التجارب في مجال ادارة الحوار والتحصن من اي اختراقات او محاولات شق الصف وعلى هذا الاساس قمنا بوضع عدد من الضوابط التي ستضمن وستحصن صفنا من الاختراقات والتامرات الكثيرة ومن التصرفات الفردية وكل ذلك تعزيزاً للعمل المؤسسي الذي ننشده والذي نتمنى ان نجسده في عملنا خلال المرحلة القادمة التي تعتبر محطة مهمه وحاسمة وكل ذلك حرصاً على تمسك الجميع بالثوابت والاسس التي لاتخرج عن هدفنا في خدمة قضية شعب الجنوب واثبات عدالتها والسير على طريق الهدف الذي يرتضيه شعب الجنوب وهو طريق الحرية وتقرير المصير واستعادة الدولة الجنوبية الحره المستقلة كاملة السيادة"
واكد القيادي محمد علي احمد ان الملايين التي شاهدها العالم هي الارضية الصلبه التي يرتكزون عليها، لافتا الى ضرورة ان لا نخيب امل هذه الملايين وان نضع الجنوب اولاً وثانياً وثالثا امام اعيننا .
وقال "فالجنوب ولا شيء غير الجنوب هو من سوف نناضل من اجله لنترك ذواتنا ومشاعرنا وحتى اموالنا واهلينا ان تعارضت مع مصالح شعب الجنوب فكل قطره دم وكل حبة عرق سقطت لا اجل استعادة الحق الجنوبي سلمياً لايمكن ان نفرط فيها مهما كان الثمن" .
واستعرض محمد علي احمد خلال الاجتماع المستجدات وماتم تقديمه من وثائق فيما يتعلق بمحتوى القضية الجنوبية .. مشيدا بفريق القضية الجنوبية واعضاء الفرق الذين ساهموا في اعداد محتوى القضية الجنوبية، وقال "ان ماتم تقديمه هو غيض من فيض ورغم ذلك فقد احدث صدى كبير على مختلف الاصعده الداخلية والخارجية فكم الوثائق التي قدمت كانت بمثابة الصدمه للذين كانوا يشككون في مطالب شعب الجنوب وبمددى الاجحاف والتهميش الذي وقع على شعب الجنوب الصابر الصامد المكافح والذي تحمل الكثير والكثير طيلت السنوات الماضية" .
عقب ذلك تم الاستماع الى العديد من الملاحظات والاستفسارات من قبل الحاضرين حول الضوابط التي تم قراءتها من قبل احمد القنع الناطق الرسمي المؤتمر الوطني لشعب الجنوب وابداء الملاحظات و التي من شأنها الارتقاء بالعمل في مختلف فرق مؤتمر الحوار .
في حين قال الاستاذ تمام باشراحيل خلال رده على الملاحظات والاستفسارات التي تقدم بها الحاضرين "ان القضية الجنوبية هي مفتاح كل القضايا لذا على الجميع في كل الفرق من ممثلي الحراك الجنوبي الى عدم التوقيع على اي مخرجات او محاضر او قرارات لاتسير بالتناسق ولا تتوافق مع مخرجات فريق القضية الجنوبية واكد ان القضية الجنوبية تسير بثبات على كل المحافل الاقليمية والدولية على خطى ثورة شعب الجنوب السلمية وهدفنا جميعاً المتمثل في الحرية وتقرير المصير واستعادة دولتنا المستقلة كاملة السيادة بحسب وثائق المؤتمر الوطني لشعب الجنوب" .
وعبر المجتمعون عن ادانتهم استنكارهم لتسليم ابين الى انصار الشر والارهاب في مثل هذا اليوم من قبل قوات نظام الاحتلال الامنية العسكرية .. محيين صمود ابناء ابين الاسطوري في وجه تلك العصابات الاجرامية حتى تحقق لهم النصر وطردهم من ابين شر طرده .
عدن الغد

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)