آخر الأخبار
 - فيما تشهد العاصمة البريطانية حالة تأهب أمني، في أعقاب هجوم "وولويتش" الأربعاء الماضي، ثم إجبار طائرة باكستانية على تغيير مسارها والهبوط...

السبت, 25-مايو-2013 - 10:13:43
مركز الإعلام التقدمي- لندن، بريطانيا (CNN) -

 فيما تشهد العاصمة البريطانية حالة تأهب أمني، في أعقاب هجوم "وولويتش" الأربعاء الماضي، ثم إجبار طائرة باكستانية على تغيير مسارها والهبوط في أحد المطارات الجمعة، على خلفية "تهديدات أمنية"، أعلنت الشرطة البريطانية السبت، عن اعتقال مشتبه به بتهم "إرهابية" في لندن.
وذكرت شرطة العاصمة البريطانية "متروبوليتان"، في بيان أورده السبت، أن مجموعة من قوات مكافحة الإرهاب اعتقلت رجلاً يبلغ من العمر 31 عاماً، للاشتباه بقيامه بالتخطيط، أو الإعداد، أو التحريض على ارتكاب أعمال إرهابية، حيث تم اقتياده إلى أحد مراكز الشرطة في جنوب لندن، حيث مازال قيد التوقيف.
ولم يتضمن بيان متروبوليتان مزيداً من التفاصيل، إلا أن متحدثاً باسم الشرطة البريطانية "سكوتلانديارد" أكد لـCNN أن المعتقل ليس له علاقة بالتحقيقات التي تجريها الأجهزة الأمنية في هجوم "وولويتش"، جنوب شرقي لندن، والذي أسفر عن مقتل أحد الجنود في وسط الشارع أمام المارة، على مقربة من وحدته العسكرية.
وفي وقت سابق الجمعة، ألقت الشرطة البريطانية القبض على شخصين، بعد الاشتباه بأنهما "هددا سلامة الملاحة الجوية" لطائرة ركاب باكستانية كانت قادمة إلى مطار "مانشستر"، إلا أن السلطات طلبت منها تحويل مسارها إلى مطار "ستانستيد"، حيث رافقتها مقاتلة حربية حتى الهبوط.
ولم تتضح طبيعة التصرفات التي أقدم عليها المشتبه بهما، غير أن مسؤولاً في شركة الطيران الباكستانية قال إن الموقوفين "تسببا بإزعاج للرحلة وهددا الركاب والطاقم"، كما أكد مصدر أمني بريطاني أن ما جرى "ليس مرتبطاً بالإرهاب"، وأشار إلى أن المعتقلين بريطانيان، يبلغان من العمر 30 و41 عاماً.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)