آخر الأخبار
 - دعا مستشار رئيس الجمهورية والنائب الثاني لرئيس المؤتمر الشعبي العام الدكتور عبد الكريم الارياني كل الأحزاب والقوى والفعاليات السياسية إلى الابتعاد عن المناكفات الحزبية الضيقة والاتجاه نحو العمل الجاد والمسؤؤل لمافية خدمة الوطن وأمنه واستقراره .

الخميس, 25-إبريل-2013 - 23:12:41
مركزالاعلام التقدمي- صنعاء -

دعا مستشار رئيس الجمهورية والنائب الثاني لرئيس المؤتمر الشعبي العام الدكتور عبد الكريم الارياني كل الأحزاب والقوى والفعاليات السياسية إلى الابتعاد عن المناكفات الحزبية الضيقة والاتجاه نحو العمل الجاد والمسؤؤل لمافية خدمة الوطن وأمنه واستقراره .



وجدد الارياني - في كلمته التي ألقاها بالنيابة عنه الأمين العام المساعد للمؤتمر عارف الزوكا بافتتاح الحلقة النقاشية اليوم بصنعاء بعنوان: (النظام السياسي في اليمن: بين النيابي والرئاسي" روية مفتوحة") – بتنظيم من مركز الدراسات السياسية الإستراتيجية بجامعة صنعاء وقطاع الفكرة والثقافة والإعلام بالمؤتمر الشعبي العام- التأكيد على ان المؤتمر الشعبي العام وحلفاءه سيواصلون جهودهم لكل ما من شأنه إنجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل.



واعتبر الدكتور الارياني مناقشة شكل النظام السياسي في اليمن يأتي في الوقت المناسب والمتزامن مع انطلاق مؤتمر الحوار الوطني وهو في صلب التخصص المطلوب، مشيرا إلى أن هذه الورشة ستظهر دور الجامعات ومراكز الدراسات والأحزاب والتنظيمات السياسية في تفعيل جوانب البحث العلمي ودعمه لما من شأنه تطوير وتحديث الحياة السياسية المعاصرة التي تلبي متطلبات التغيير نحو الأفضل لمستقبل اليمن.



وأضاف الارياني: " إنما اطلعت عليه من الجهد العلمي الذي بذل في الإعداد للحلقة النقاشية العلمية قد جعلني اشعر بالسعادة الغامرة التي عززت التفاؤل بالمستقبل ولاريب ان جامعة صنعاء ومركز الدراسات السياسية قدما نموذجا متميزا في الاهتمام بالقضايا الوطنية الحية رغم حداثة المركز.



وقال: ان تنظيم أقامة هذه الحلقة النقاشية بالتعاون والتنسيق مع المؤتمر الشعبي العام يعد واحدا من النماذج العلمية التي تدفع نحو المزيد من الاهتمام بالبحث العلمي في المستقبل.



وتوجه النائب الثاني لرئيس المؤتمر بالتحية والشكر والتقدير للجهات المنظمة للحلقة النقاشية وللتعاون العلمي والمثمر بين جامعة صنعاء وقطاع الفكر والثقافة بالمؤتمر الشعبي العام والإعداد الجيد لإنجاح فعاليات الحلقة النقاشية ولكل من أسهم في إنجاح الفعالية وللحاضرين.



واعتبر المستشار السياسي لرئيس الجمهورية الحضور العلمي في الحلقة النقاشية علامة فارقة تبعث على التفاؤل والجدية نحو الاهتمام بالبحث العلمي ومخرجاته،وهو مايحتم على الدولة إعطاء الأولوية المطلقة للبحث العلمي ماديا ومعنويا والاهتمام بمخرجاته المنهجية التي توفر لمتخذي القرار الرؤى العلمية الموضوعية التي تعزز الوحدة الوطنية وتقدم الأفضل لمستقبل اليمن الجديد.


الجمهور

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)